تخفيف حكم الإعدام بحق عمدة طهران السابق

السبت 16 مايو 2020 12:01 ص

خففت محكمة الجنايات في طهران، حكم الإعدام بحق عمدة العاصمة السابق "محمد علي نجفي"، إلى السجن 6 سنوات ونصف السنة، بسبب قتله المتعمد لزوجته الثانية "ميترا استاد"، مع سبق الإصرار.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن محامي "نجفي"، الجمعة، قوله، إنه "تم الإعلان عن العقوبة مؤخرا، وتم النظر في تهم جنائية أخرى، ستنشر بعد دراسة كاملة للحكم واستشهادات المحكمة"، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

ولفت إلى أنهم سيعترضون على حكم المحكمة.

وسبق أن قضت محكمة جنايات طهران، في يونيو/حزيران 2019، بإعدام "نجفي" بعدما سلم نفسه للشرطة في 28 مايو/أيار، واعترف أمامها بقتل زوجته بعد كشف أسراره الشخصية.

ولاحقا، رفضت المحكمة العليا الحكم، واعتبرت أن جريمة القتل "كانت غير متعمدة".

وفي ديسمبر/كانون الأول 2019، أعلنت عائلة "ميترا استاد"، تنازلها عن المطالبة بإعدام "نجفي"، بعد حصولها على تعويضات مالية.

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت، أن "مسعود استاد" شقيق المقتولة "ميترا"، توصل مع محامين وممثلين عن "نجفي" إلى اتفاق يقضي بالعفو عنه مقابل دفع مبلغ 100 مليار ريال إيراني.

ويعد "نجفي" من الشخصيات المقربة من رئيس الجمهورية الإيرانية "حسن روحاني"، وانتخب عمدة للعاصمة في أغسطس/آب 2017، وقدم استقالته من المنصب في شهر أبريل/نيسان 2018، لأسباب صحية، حسب ما أعلن آنذاك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قتل زوجة حكم إعدام تخفيف حكم إعدام