تحذير بمصر.. حظر شامل خلال العيد أو فقدان السيطرة على كورونا

السبت 16 مايو 2020 03:36 م

طالبت عضو مجلس نقابة أطباء مصر "مني مينا" بتطبيق مقترح نقيب الأطباء "حسين خيري" فرض حظر شامل على البلاد حتى نهاية عيد الفطر.

وفي تدوينة عبر "فيسبوك"، قالت "مينا" إن معدل الإصابات بـ"كورونا" بمصر في ارتفاع متواصل، رغم الصعوبة الشديدة في عمل المسحات والتحاليل تبعا للبروتكولات المستحدثة من وزارة الصحة.

وأضافت: "المستشفيات والأطقم الطبية مش (ليست) ملاحقة ومش مستوعبة.. ولو ما حاولناش نوقف التزايد الحاصل (في الإصابات) الوضع ها يبقى أخطر بكتير".

وتابعت: "غالبا دي (هذه) أخر فرصة نقدر نلم الدنيا (نسيطر على الوباء)، كورونا زي ما كلنا عارفين ليس له علاج حتى الآن.. يعني ما فيش لمقاومتها غير إجراءات الوقاية".

واستطردت: "الفترة دي فترة إجازات.. يعني قطاع العاملين اللي بيشتغلوا باليومية بيكونوا إجازة طبيعي.. وده معناه إن الفترة دي فرصة لأنها ستسبب أقل إيذاء للقطاعات الأكثر هشاشة والأقل قدرة على تحمل منع العمل".

وواصلت: "العادات الاجتماعية المعروفة قبل العيد وأثناء العيد، من شراء الكثير من المستلزمات والسفر للأهل (خصوصا أهل القاهرة اللي بيروحوا لأهاليهم في الأرياف) وزيارات المعايدات.. كل ده سيعطي فرصة عالية جدا لانتشار الفيروس، والأخطر سيساعد على وصول الفيروس من القاهرة للمحافظات التي ما تزال الإصابات بها بسيطة".

وأكلمت: "للأسف تم بالفعل فتح المولات والفنادق للسياحة الداخلية.. يعني نتوقع في أيام العيد ازدحام في المولات وناس في الفنادق.. وحمامات السباحة.. أعتقد أنا مش محتاجة أشرح المخاطر الرهيبة لانتشار العدوى لو ده حصل فعلا".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حظر تجوال حظر التجول

مصر تسجل 491 إصابة و20 وفاة جديدة بكورونا

مصر تشدد إجراءاتها للحد من كورونا في أيام العيد

الحصيلة الأسوأ في مصر: 14 وفاة و720 إصابة بكورونا