الوفاق الليبية تدمر منظومة دفاع جوي روسية بقاعدة الوطية

السبت 16 مايو 2020 11:06 م

أغارت قوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا مساء السبت، على قاعدة الوطية الجوية جنوب غرب العاصمة طرابلس، ودمرت منظومة صاروخية استراتيجية لميليشيات الجنرال الليبي المتقاعد "خليفة حفتر".

وقال بيان نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابع لحكومة الوفاق، على صفحته بـ"فيسبوك"، إن "قواتنا البطلة نجحت في تدمير منظومة الدفاع الجوي الروسية بانتسير فور وصولها إلى قاعدة الوطية الجوية".

وشن سلاح الجو التابع للحكومة الليبية، منذ بداية مايو/أيار الجاري، 57 غارة استهدفت تمركزات "حفتر"، في قاعدة الوطية، وفق بيانات نشرتها "بركان الغضب".

ونهاية أبريل/نيسان الماضي، اعتبرت حكومة الوفاق أن الوطية أخطر القواعد التي يستخدمها المتمردون في عدوانهم على العاصمة، وعملت الدول الداعمة لـ"حفتر" على أن تكون قاعدة إماراتية، على غرار قاعدة "الخادم" بالمرج (شرق).

والوطية؛ آخر تمركز عسكري مهم تملكه ميليشيات "حفتر"، في المنطقة الممتدة من غرب طرابلس إلى الحدود التونسية، وإن لم تسيطر عليها قوات الحكومة، فستشكل دوما تهديدا قويا على مدن الساحل الغربي.

ومنذ 4 أبريل/نيسان 2019، تشن ميليشيات "حفتر"، المدعومة من دول إقليمية وأوروبية، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس (غرب)، مقر الحكومة.


 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حكومة الوفاق الليبية قاعدة الوطية

ليبيا.. ميليشيا حفتر تتلقى "ضربات ثقيلة" بقاعدة الوطية

الوفاق الليبية تدمر ثالث منظومة دفاع جوي روسية لحفتر