مصر.. إصابة صراف تذاكر بمترو الأنفاق بكورونا يثير ارتباكا

الأحد 17 مايو 2020 04:57 ص

أصيب صراف تذاكر بهيئة مترو الأنفاق في مصر بفيروس "كورونا" المستجد، وسط مخاوف من إمكانية نقله العدوى إلى عدد كبير من المواطنين، بحكم تعامله مع آلاف الركاب يوميا لهذا المرفق الحيوي في مصر.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصادر بشركة إدارة وتشغيل مترو الأنفاق أن الصراف، ويدعى "ر.أ"، ويعمل بمحطة كوبري القبة بالعاصمة المصرية، تأكدت إصابته بالفيروس.

لكن المصادر زعمت أن الصراف أصيب بالفيروس في منزله، إثر مخالطته لحالة إيجابية، وأنه لم يمارس عمله بمحطة المترو، قبل اكتشاف إصابته.

وأضافت المصادر، أن شركة المترو أعلنت حالة الاستنفار القصوى وتشديد الإجراءات الإحترازية داخل محطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة للمترو، على إثر ذلك التطور.

وفي وقت سابق، كشف وزير النقل المصري، الفريق "كامل الوزير" عن إصابة أحد موظفي الهيئة العامة للسكك الحديدية بالفيروس، وهو أحد العاملين بمبنى مجمع الهيئة بمنطقة رمسيس، وسط القاهرة.

وقالت مصادر إن حالة من الفزع حدثت داخل مبنى هيئة السكك الحديدية بعد ثبوت إصابة العامل، مضيفة أنه تم إجراء تحاليل للعمال المرافقين له، وثبت سلبية عيناتهم.

ويتعامل ملايين المصريين يوميا مع مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق.

وسجلت مصر، حتى السبت، 11 ألفا و 719 إصابة بفيروس "كورونا" المستجد، توفي منهم 612، كأكبر نسبة وفيات من الفيروس بالدول العربية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا تداعيات كورونا مترو الأنفاق