ضبط مصري بعد تشاجر مع عسكري كويتي

الأحد 17 مايو 2020 11:01 ص

سجلت الشرطة الكويتية، محضرا أمنيا، لمصري تشاجر مع عسكري، من الجيش في أحد مراكز التسوق بمنطقة الصليبخات.

وجرى تداول مقاطع فيديو، لمشاجرة كلامية بين عسكري برتبة رقيب أول، في الجيش الكويتي، ومواطن مصري، وذلك دون سبب واضح للخلاف في بداية الأمر.  

وحينها طالب العسكري الكويتي المواطن المصري بالتوقف عن تصويره خلال حديثهما، بينما سأله الأخير عن سبب تهديده له: "أنت بتهددني وتشتمني ليه، وتضربني ليه هو احنا قاعدين في الشارع، أنت بتغلط في، وعاوزني ما أردش عليك.. أنت ما لك حق باحتجازي، تحتجزني ليه؟"

ورد العسكري الكويتي: "هذا أمن دولة، أنا بقولك يا مدني ادخل داخل، انتظر بالداخل لغاية ما القانون (السلطات) يجيي ياخدك"، إلى مبنى كان يتوقف المصري داخله، فيما قال كويتيون في وقت لاحق إنه مبنى خاص بإحدى السلاسل التجارية.

وأمام تفاعل واسع بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، أن بلاغاً قد ورد إلى غرفة العمليات بواقعة المشاجرة، وتم تحويلهم إلى مخفر شمال غرب الصليبخات.

ولفتت إلى تسجيل قضيتين بحق المقيم "كسر حظر تجول" و"سوء استعمال هاتف"، وتم حجزه على ذمة التحقيق.

وأكدت أن منتسبي الشرطة، من كافة الرتب يحضون باهتمام بالغ، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية بما يصون كرامة العسكريين، ويفرض هيبتهم في المجتمع.

 

وعلى هامش جائحة فيروس كورونا، شهدت الكويت العديد من الوقائع المرتبطة بوافدين مصريين، مصحوبة بترحيل آلاف منهم إلى بلادهم، ممن تقول السلطات الكويتية إنهم خالفوا شروط الإقامة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حظر تجوال العلاقات الكويتية المصرية العلاقات المصرية الكويتية

القبض على طبيبة مصرية في الكويت بـ3 اتهامات.. ما هي؟