وزير الصحة الكويتي يستبعد فتح حركة الطيران حاليا

الأحد 17 مايو 2020 12:30 م

قال وزير الصحة الكويتي "باسل الصباح" إن إمكانية فتح الطيران للمسافرين لا زال في طور تقييم الوضع الصحي بالبلاد وبعدها لكل حادث حديث.

وأكد أن البلاد ما زالت في بداية الحظر الكلي وعملية التقييم سوف تبدأ بعد اليوم العاشر لنرى مدى تأثير الحظر الشامل على زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، بحسب ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية.

وأثنى "الصباح" على جهود المواطنين والمقيمين في التزامهم بالفترة الحالية على عكس بداية الأزمة من عدم اللامبالاة وما نشاهده من حالات فردية قليلة لا تجعلنا نعممها على الجميع، على حد قوله.

كما أعرب عن سعادته بزيادة حالات تشافي المرضى من الفيروس من خلال تواجد الأطقم الطبية وجهودهم المميزة خلال 90 يوما وعلى مدار الساعة طوال الأسبوع.

ودشنت وزارة الصحة خدمة الفحص السريع للكشف عن كورونا بالسيارة في مبنى طيران الجزيرة.

وأبدى "الصباح" سعادته بافتتاح موقع وزارة الصحة في طيران الجزيرة لتصبح مساندة لمواقع وزارة الصحة المختلفة لفحص المسحات الطبية.

وأوضح أن خدمة الفحص السريع للكشف عن فيروس كورونا ستتم باختيار عينة عشوائية من أفراد المجتمع لعمل الفحوصات بواقع 180 فرد يوميا موزعين على الست محافظات بطريقة تتناسب مع التوزيع السكاني.

وأكد أن الموقع سوف يساهم في سهولة الفحص عبر دخول 15 مركبة في وقت واحد وهناك تعاون مع المعلومات المدنية لعمل فحص مستمر في كافة محافظات البلاد بشكل يومي عبر رسائل نصية بها جميع بيانات المركز.

وسجلت الكويت 13 ألفا و802 إصابة بالفيروس و107 حالات وفاة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا الطيران الكويتي

كورونا يكبد قطاع الطيران في الكويت خسائر بمليار دولار