السعودية تلاحق إعلاميا كويتيا بسبب قضية خاطفة الدمام

الأحد 17 مايو 2020 03:38 م

أعلن المتحدث باسم النيابة السعودية "ماجد الدسيماني"، عن ملاحقة بلاده لإعلامي كويتي بسبب بثه وترويجه لشائعات وأخبار مغلوطة في قضية "خاطفة الدمام" التي هزت الرأي العام السعودي في الآونة الأخيرة.

وقال "الدسيماني" خلال استضافته في برنامج "الليوان" على فضائية "روتانا خليجية"، إن النيابة السعودية أدرجت اسم الحمراني على قائمة ترقب الوصول للمملكة، من أجل القبض عليه فور وصوله للأراضي السعودية للتحقيق معه فيما نسب إليه من ترويج الشائعات.

وأوضح "الدسيماني" أن السعودية بصدد مخاطبة الإنتربول الدولي للقبض على الصحفي "فيصل الحمراني" (أبو طلال).

بدوره، علق الإعلامي "أبوطلال الحمراني" على تصريح "الدسيماني" قائلا "إن القانون في المملكة العربية السعودية موضع احترامي والتزامي وامتثالي إن لزم الأمر، وأن الرد على الاتهامات من شخص يمثل جهة حكومية له طرقه القانونية إن كان يعنيني بشخصي، ولا يتم التطرق لها خلال وسائل التواصل الحكومي، كما أن لدي ممثل قانوني سيتولى هذا الأمر حسب الاختصاص".


 

وغرد ممثله القانوني "فهد أنور الحداد"، قائلا "سيتم رصد كافة التغريدات المتضمنة لعبارات مسيئة ضد موكلنا الإعلامي أبو طلال الحمراني، وسنتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من قام بنشر أو ساهم في نشرها، سواء في الكويت أو في الخارج، ولن نتهاون أبدا".

وكان "الحمراني" أحد أبرز من ارتبط اسمهم بقضية "خاطفة الدمام"، بنشره معلومات ثبت صحة بعضها، وأخرى تبين أنها مجرد شائعات.

وفي أبريل/نيسان الماضي، كشفت النيابة العامة غموض أبرز قضية خطف في تاريخ السعودية، بالكشف عن هويات 3 شبان اختطفوا وهم رضع من قبل سيدة تدعى "مريم"، وذلك قبل أكثر من 20 عاما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اختطاف اختطاف الأطفال اختطاف أطفال

السعودية.. الكشف عن واقعة اختطاف جديدة عمرها نصف قرن

النيابة السعودية تكشف تحقيقات أبرز قضية خطف في تاريخ المملكة

محكمة سعودية تؤيد حكما بالإعدام بحق خاطفة الدمام