رفعت علم الشواذ.. نائب عراقي يطالب بغلق بعثة الاتحاد الأوروبي

الأحد 17 مايو 2020 06:44 م

طالب النائب العراقي، "حسن سالم"، الأحد، الحكومة بغلق بعثة الاتحاد الأوروبي في العاصمة بغداد بسبب "أفعالها الشاذة"، حسب وصفه.

جاء ذلك في بيان صادر عن "سالم"، المنتمي إلى كتلة "الصادقون" النيابية، الأحد، تعليقا على رفع بعثة الاتحاد الأوروبي بالعراق، الأحد، "علم الشواذ" فوق مقرها وسط العاصمة بغداد، في سابقة هي الأولى من نوعها أثارت جدلا ورفضا واسعا بالعراق.

وقال البيان إن "التصرف الشاذ واللا أخلاقي يعبر عن السلوك المشين والشذوذ تجاه الشعوب الإسلامية واتجاه الأعراف والتقاليد المحترمة".

وأضاف أن "بعثة الاتحاد الأوروبي وهذه السفارات التي لم تراع دين وأخلاق وعادات وأعراف المجتمع العراقي رد فعلها أكبر من صفحة داعش السوداء وهو مسخ للقيم للأخلاق والعادات".

واعتبر "سالم"، أنه "لا بد أن يكون هناك موقف حازم من الحكومة بغلق هذه السفارات وعدم السماح لمثل هذه الأفعال الشاذة التي تنافي الأعراف والتقاليد التي تربى عليها المجتمع العراقي والدين".

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي عن رفع علم الشواذ، إنه "بالاشتراك مع السفارتين الكندية والبريطانية في العراق، ننضم اليوم في بغداد مع بعثات الاتحاد الأوروبي حول العالم في رفع علم قوس قزح للاحتفال باليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية والتحول الجنسي".

 

وتعد هذه الخطوة غير مسبوقة في العراق، الذي يعد بلداً محافظاً، وتلعب الأعراف القبلية فيه دوراً بارزاً، ما قد يفتح الباب على ردود فعل غاضبة.

لكنه في 3 مارس/آذار الماضي، أشادت السفارة البريطانية بالعراق عبر "تويتر"، بما قالت إنه "اعتراف" الحكومة بحقوق الشواذ في البلاد.

وأثارت التغريدة ردود فعل غاضبة من قبل رجال دين وسياسيين، دعوا إلى طرد السفير البريطاني من العراق.

فيما نقلت مواقع محلية عن مصادر حكومية "لم تسمها" قولها إن السلطات العراقية لم تتخذ بعد أي خطوة رسمية باتجاه الاعتراف بحقوق الشواذ.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

برلمان العراق برلماني عراقي الاتحاد الأوروبي

رفع علم المثليين أعلى القنصلية الأمريكية بأربيل العراقية