الإفراج بكفالة عن رئيسة تحرير موقع مدى مصر بعد اعتقالها بساعات

الأحد 17 مايو 2020 11:04 م

أخلت السلطات المصرية سبيل رئيسة تحرير موقع "مدى مصر" الإلكتروني، "لينا عطا الله" بعد ساعات من اعتقالها أثناء إجرائها مقابلة مع "ليلى سويف" والدة الناشط السياسي "علاء عبدالفتاح"، في محيط سجن طرة (جنوب القاهرة).

وقال موقع "مدى مصر" الإلكتروني إن نيابة المعادي أخلت سبيل "لينا" بكفالة قيمتها 2000 جنيه، لتعود مرة أخرى إلى قسم المعادي لاستكمال إجراءات إطلاق سراحها.

وأشار "مدى مصر"، عبر حسابه في "تويتر"، إلى أن "نيابة المعادي (جنوب القاهرة) حققت مع لينا عطاالله بعد القبض عليها أمام مجمع سجون طرة، ظهر اليوم الأحد، حيث كانت تجري مقابلة مع ليلى سويف، والدة الناشط المحبوس علاء عبدالفتاح".

 

وكانت صور "ليلى سويف" قد أثارت جدلا وغضبا واسعا خلال الأيام الماضية بعدما ظهرت السيدة المسنة (64 عاما) تنام على الرصيف طيلة اليوم أملا في إدخال رسالة وأدوية لابنها، والحصول على رسالة منه.

وأثار اعتقال "لينا" انتقادات غربية واسعة، ووجه عدد من السياسيين الأوروبيين والأمريكيين انتقادات واسعة للنظام المصري، قبل أن يجري الإفراج عنها.

 

 

وتعيد واقعة "لينا" إلى الأذهان اعتقال قوات الأمن المصرية، المحرر لدى موقع "مدى مصر" شادي زلط"، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، من منزله، واقتحمت مكتب الموقع وأجرت تحقيقا مع رئيسة تحريره، "لينا عطا الله"، والصحفي "محمد حمامة" والصحفية "رنا ممدوح"، واقتادتهم إلى قسم شرطة الدقي.

لكن السلطات المصرية في وقت لاحق أفرجت عن الصحفيين الأربعة، وفقا لما ذكره الموقع عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" في ذلك الحين.

وقالت النيابة العامة المصرية في 26 نوفمبر/تشرين الثاني، إنها أصدرت إذنا بتفتيش مقر الموقع الإلكتروني "مدى مصر"، بعدما "عُرض على النيابة محضر تحريات جهاز الأمن الوطني والذي أفاد بإنشاء جماعة الإخوان الموقع لنشر أخبار وشائعات كاذبة لتكدير الأمن العام"، حسبما ورد في بيانها آنذاك.

ومنذ 12 أبريل/نيسان، دخل "علاء عبدالفتاح" في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجًا على ظروف حبسه، فيما فشلت أسرته في زيارته أو إدخال منظفات وأدوية ومحلول ضد الجفاف له.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مدى مصر

اعتقال رئيسة تحرير موقع مدى مصر وإحالتها للنيابة