العودة لتوقيتات حظر تجوال ما قبل رمضان في الإمارات

الاثنين 18 مايو 2020 11:04 م

قررت السلطات الإماراتية، مساء الإثنين، تعديل مواعيد "برنامج التعقيم الوطني"، ليتضمن العمل بما كان ساريا قبل شهر رمضان.

ووفقا لذلك التعديل يبدأ حظر التجوال من الثامنة ليلا حتى السادسة صباحا، بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام".

وقال المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، "سيف الظاهري" إنه "تم تعديل مواعيد برنامج التعقيم الوطني ليصبح من الساعة 8 مساء حتى 6 صباح اليوم التالي".

وأوضح أنه من المقرر بدء تطبيق موعد برنامج التعقيم الوطني اعتبارا من مساء يوم الأربعاء 27 رمضان وحتى إشعار الآخر.

كما أعلن "الظاهري" فتح المراكز التجارية أبوابها اعتباراً من 27 رمضان من الساعة 9 صباحاً إلى 7 مساءً مع تطبيق المعايير والإجراءات والتدابير الإحترازية كافة، على أن يتم الإعلان لاحقاً عن التوقيت الجديد بعد العيد.

في الإطار ذاته، قال القائم بأعمال رئيس نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث بالنيابة العامة الاتحادية، "سالم الزعابي"، إنه "تبين لنا في ضوء المتابعة وجود تصرفات من بعض الأشخاص في المجتمع وبها نوع من الاستهتار، فضلاً عن ما رصدته الجهات المختصة من إصرار البعض على ارتكاب نوعية معينة من المخالفات أو عدم الاكتراث".

وشدد على أن "النيابة العامة ستتخذ إجراءات ضد المخالف بكل حزم، ولن تتوانى أو تتهاون في تطبيق أحكام القانون التي قد تصل إلى الحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف درهم على كل من يخالف الإجراءات والتدابير الاحترازية المطبقة للحد من تفشي مرض كورونا".

وبدأت الإمارات برنامج "التعقيم الوطني"، الذي يشمل تقييدا للحركة وإيقاف وسائل النقل العامة في 26 مارس/آذار الماضي، ويستهدف تعقيم الأماكن العامة لمكافحة فيروس "كورونا".

وجرى تعديل توقيتات البرنامج مع حلول شهر رمضان، حيث تم تأخيره ساعتين ليبدأ من الساعة 10 ليلا حتى السادسة صباحا؛ قبل أن تقرر السلطات اليوم عودة العمل بما كان ساريا قبل شهر رمضان ابتداء من الأربعاء القادم.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

حظر تجوال حظر تجول حظر التجوال حظر التجول كورونا فيروس كورونا

725 إصابة و3 وفيات جديدة بكورونا في الإمارات

الإمارات تقلص ساعات حظر التجول