الاثنين 18 مايو 2020 11:28 م

  اختارت مجلة "فرانس فوتبول"، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومجموعة "Bein Sports" القطري "ناصر الخليفي"، أكثر شخصية مؤثرة في عالم كرة القدم في عام 2020.

وجاء اختيار "الخليفي"، أكثر شخصية مؤثرة خلال العام الجاري، بناء على تحويله نادي باريس سان جيرمان، إلى علامة تجارية على مستوى العالم، وفقا لما ذكره النادي الباريسي.

وأشار "سان جيرمان"، إلى أن اختيار "الخليفي"، الذي يرأس مجلس إدارته، أكثر شخصية مؤثرة في عالم كرة القدم، جاء بعد المنافسة مع 50 شخصية أخرى.

وذكرت مجموعة "Bein Sports" القطرية، أن "الخليفي" تفوق على لاعب يوفنتوس البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري "جياني إنفانتينو".

وحسب ما جاء في التقرير الترويجي للملف، الذي سيتم الإعلان عنه الثلاثاء، لمعرفة كافة تفاصيل القائمة، بما في ذلك ترتيب الـ50، وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح في الاستفتاء، حل "رونالدو" في المرتبة الثانية، ثم "إنفانتينو" في المركز الثالث.

وقالت الصحيفة، إنه ليس بالضرورة أن يفوز أولئك الذين يتحدثون بصوت عال، بدلا من أصحاب القرارات المؤثرة، كـ"الخليفي"، باعتباره من الفئة التي تصنع كرة القدم في 2020 ويهزمونها أحيانا.

ويملك "الخليفي"، وفقا للصحيفة، ما يكفي من القوة والنفوذ لفرضهما على الجميع في تعاملاته، ويظهر ذلك بوضوح في تأثيره الكبير على كيان وشخصية باريس سان جيرمان، منذ استحواذه على "حديقة الأمراء"، قبل 9 سنوات.

واستعرضت الصحيفة، التغير الجذري للعملاق الباريسي مع "الخليفي"، بتحوله إلى شبه محتكر للبطولات الفرنسية المحلية، واسم مصنف من الصفوة أوروبيا.

وتغير "باريس سان جيرمان"، منذ وصول "الخليفي"، باحتكار لقب الدوري 7 مرات في آخر 8 سنوات، وكأس فرنسا لـ4 مرات، ومثلها كأس الاتحاد الفرنسي.

وقال التقرير، ما زال يبحث العملاق الباريسي، يبحث عن دوري أبطال أوروبا، التي يُمني النفس بفك عقدتها، إذ استكمل ما تبقى من نسخة 2019-2020، بعد الوصول للدور ربع النهائي على حساب بوروسيا دورتموند.  

المصدر | الخليج الجديد