قوات الوفاق تسيطر على مدينتين غربي ليبيا

الثلاثاء 19 مايو 2020 01:16 م

سيطر الجيش الليبي، خلال الساعات الأخيرة، على مدينتين تقعان شمال غربي البلاد قرب الحدود التونسية.

وقال المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابعة للحكومة، في تدوينة عبر "فيسبوك"، الثلاثاء: "قواتنا البطلة تدخل مدينتي بدر وتيجي (تتبعان بلدية باطن الجبل الغربي) وسط استقبال من الأهالي بالتكبير والتهليل".

ولم يذكر المركز أي تفاصيل أخرى عن كيفية السيطرة على المدينتين.

وأفادت قناة "فبراير" الليبية (خاصة) بأن قوات عملية "بركان الغضب"، التي أطلقها الجيش لمواجهة عدوان حفتر على طرابلس، بسطت سيطرتها على بلدة "بدر" التي تتبع بلدية "باطن الجبل الغربي" بعد هروب ميليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر منها.

وبثت القناة مقطع فيديو يظهر انتشار آليات عسكرية تابعة للجيش الليبي في بلدة بدر بعد إحكام السيطرة عليها.

من ناحية ثانية، قالت قوات "حفتر" إنها انسحبت من أجزاء من طرابلس خلال الليل بعد أن خسرت أحد معاقلها الرئيسية في غرب ليبيا الإثنين في ضربة قوية لحملة استمرت عاما للسيطرة على العاصمة.

وقال المتحدث باسم تلك القوات "أحمد المسماري" إن القوة نفذت عملية إعادة انتشار وتمركز على جبهات القتال، متخلية عن بعض المناطق السكنية المزدحمة.

وتحصل قوات "خليفة حفتر" على دعم من الإمارات وروسيا ومصر.

والإثنين، سيطر الجيش الليبي على قاعدة "الوطية" الإستراتيجية بعد دحر ميليشيا "حفتر" منها، في انتصار مهم بالمنطقة الغربية.

وتحرير قاعدة الوطية هو ثاني سقوط لغرفة عمليات رئيسية تابعة لميليشيا "حفتر" في المنطقة نفسها، بعد سقوط مدينة غريان، في يونيو/حزيران الماضي.‎

ومنذ 4 أبريل/نيسان 2019، تشن ميليشيا حفتر هجومًا متعثرًا للسيطرة على طرابلس مقر الحكومة، استهدفت خلاله أحياء سكانية ومواقع مدنية، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب أضرار مادية واسعة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

ليبيا عملية بركان الغضب خليفة حفتر حكومة الوفاق الوطني