الجيش الألماني يساعد في تصدير تكنولوجيا عسكرية للإمارات

الأربعاء 19 أغسطس 2015 07:08 ص

كشفت صحيفة ألمانية عن دور للجيش الألماني في تصدير التكنولوجيا العسكرية في بلاده إلى عدة دول من بينها الإمارات، بخلاف ما هو متعارف عليه بأن وزارة الاقتصاد الألمانية هي من تتولى مسؤولية تصدير التكنولوجيا العسكرية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة «دي تسايت» الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر غدا الخميس، فإن شركة «راينميتال ديفينس» الألمانية استفادت من هذا الدور، بحسب وكالة الانباء الألمانية.

وكشفت الصحيفة أن قوات تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة زارت مركز التدريب القتالي للقوات البرية «جي يو زد»، والتابع لشركة «راينميتال»، التي استفادت من هذا الدور، في منطقة لتسلينجن شمالي مدينة ماغدبورغ شرق ألمانيا لعدة مرات في الفترة بين عامي 2009 حتى 2014.

وتابعت الصحيفة أن الضيوف الإماراتيين قابلوا خلال هذه الزيارات مدراء من «راينميتال» الذين عرضوا لهم نموذج تشغيل مثل هذه المراكز والتكنولوجيا العسكرية في الثكنة.

 ووفق الصحيفة، طلبت الإمارات في عام 2010 من «راينميتال» شراء نموذج من مركز «جي يو زد» مقابل 70 مليون يورو، وقد تم الانتهاء من هذا المشروع.

من جانبه، قال متحدث باسم وزارة الدفاع إن وزارة الاقتصاد هي التي تحدد تدابير دعم الصادرات، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع تنظر فقط فيما إذا كان يمكن للجيش أن يقدم هذا الدعم.

  كلمات مفتاحية

الجيش الألماني الإمارات الجيش الإماراتي تسليح

الهجوم خير وسيلة للدفاع.. الإمارات ودورها في المنطقة

قوة تأمين عدن ... غالبية إماراتية ومشاركة من السعودية ومصر وباكستان

9.48 مليار درهم قيمة صفقات الأسلحة التي تم الإعلان عنها في «آيدكس» أبوظبي

الشرق الأوسط أنفق 150 مليار دولار على التسلح عام 2013 .. الإمارات والسعودية تتصدران عربيا

«بوتين» و«بن زايد» بحثا صفقات توريد الأسلحة للإمارات

البرلمان الألماني يحذر من ضعف قدرات الجيش