الخميس 21 مايو 2020 10:42 ص

أجرى سلطان عمان "هيثم بن طارق"، الأربعاء، اتصالا هاتفيا بالالعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، بعد ساعات من اتصال آخر أجراه مع أمير قطر "تميم بن حمد".

ومنذ فترة طويلة، تنخرط سلطنة عمان والكويت في مساع لحل الأزمة الخليجية التي توشك على دخول عامها الرابع.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) بأن "السلطان هيثم بن طارق بن تيمور أشاد خلال الاتصال الهاتفي مع الملك سلمان بعمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين"، مؤكدا "حرصه على سبل تنميتها وتطويرها في المجالات كافة".

كما قدم السلطان "هيثم"، خلال الاتصال، التهنئة للملك "سلمان" بقرب حلول عيد الفطر المبارك.

وفي وقت سابق الأربعاء، أجرى سلطان عمان اتصالا هاتفيا مع أمير قطر جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأبرز التطورات الإقليمية، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وجاء الاتصال بعد يومين من تسليم وزير خارجية سلطنة عمان "يوسف بن علوي"، الإثنين، رسالة من سلطان بلاده إلى أمير قطر، تتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية.

وزيارة "بن علوي" كانت الثانية من نوعها خليجيا، في أقل من أسبوع، حيث زار الكويت، الخميس، لتسليم رسالة من سلطان بلاده، إلى أمير الكويت، الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح".

وتأتي الزيارتان في ظل استمرار أسوأ أزمة خليجية منذ تأسيس مجلس التعاون الخليجي، عام 1981، وفي وقت تعاني فيه المنطقة والعالم أجمع من جائحة "كورونا".

وتواصل كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، منذ يونيو/حزيران 2017، قطع علاقاتها مع قطر، وفرض "إجراءات عقابية" عليها، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الدول الأربعة بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد