شركة بترول مصرية تسجل ثاني إصابة بكورونا.. وترفض الإغلاق

الجمعة 22 مايو 2020 12:47 م

سجلت شركة جابكو للبترول بمحافظة البحر الأحمر المصرية إصابة جديدة لأحد العاملين بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلنت مصادر بفرع شقير لشركة جابكو للبترول.

وأوضحت تلك المصادر أن الحالة الجديدة لموظف أمن كان عائد من الإجازة، واستلم العمل فى الموقع يوم 13 من الشهر الجاري وكان يعانى من أعراض تشبه أعراض نزلة البرد أو الإنفلونزا، وكان يقوم بمعالجة نفسه فى الغرفة بتناول أدوية تستخدم في علاج البرد.

لكنه بعد تدهور حالة الموظف عرض نفسه على العيادة الطبية وتم نقله إلى مستشفى غارب، وأجريت له مسحة أثبت إيجابية التحليل وتم إيداعه حجر بمدينة غارب، وتم عزل المخالطين بالموقع، بحسب موقع "القاهرة 24".

ورغم أن تلك الحالة تعتبر الثانية من نوعها خلال أيام، وأنها خالطت عددا من العاملين قبل اكتشافها، لم تتخذ الشركة قرارا بغلق الموقع 14 يوما كتوصية منظمة الصحة العالمية.

وفي وقت سابق ارتفعت الحالات الإيجابية بفيروس كورونا المستجد، داخل شركة إنبي للبترول، بعد اكتشاف حالة جديدة لسائق بإدارة البترول، انتقلت العدوى له عن طريق زوجته ممرضة بمستشفى الدمرداش، وتم عزل المخالطين له.

وبذلك ترتفع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد داخل شركة إنبي، إلى 3 حالات.

وسجلت الإصابات في مصر منحنى تصاعديا خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما أثار قلقا متزايدا في البلاد وسط تشكيك واسع في جدوى الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، الخميس، أن إصابات فيروس كورونا في البلاد استمرت في ضرب الرقم القياسي لليوم الرابع على التوالي، حيث سجلت البلاد، الخميس، 774 إصابة جديدة بالفيروس، قفزت بالإجمالي إلى 15 ألف و3 حالات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا

وزير: إصابات كورونا الحقيقية في مصر قد تكون 71 ألفا