خامنئي عن سليماني: جعل الفلسطينيين مؤهلين لمواجه إسرائيل

الجمعة 22 مايو 2020 07:32 م

قال المرشد الإيراني الأعلى "علي خامنئي" إن القائد السابق لـ"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري "قاسم سليماني"، "جعل الفلسطينيين مؤهلين للوقوف بوجه (إسرائيل)".

وكتب "خامنئي"، تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، الجمعة، قال فيها إن "مخطط الأمريكيين يتمثل في إبقاء الفلسطينيين ضعافاً كي لا يجرؤوا على التحدث عن الكفاح".

وأضاف: "لقد عضد الشهيد سليماني، وساعد الفلسطينيين وجعلهم مؤهلين للوقوف بوجه الكيان الصهيوني رغم كل ادعاءاته".

وزاد المرشد الإيراني: "هذا ما أخبرني إياه إخواننا الفلسطينيّون مراراً".

ولاحقا في خطابه بمناسبة "يوم القدس"، الذي يوافق الجمعة الأخيرة من رمضان، قال "خامنئي"، إن "بزوغ فجر الثورة الإسلامية في إيران فتح فصلاً جديداً في النضال من أجل فلسطين، ابتداء من الخطوة الأولى أي طرد العناصر الصهيونية التي كانت تعتبر إيران في عصر الطاغوت إحدى قواعدها، وتسليم السفارة غير الرسمية للكيان الصهيوني في طهران لممثلي فلسطين، وقطع إمداد النفط".

وأضاف: "حتى الأعمال الكبيرة والنشاطات السياسية الواسعة.. كلها أدت إلى ظهور جبهة المقاومة في المنطقة كلها، وأحيت الأمل في القلوب بحل القضية".

وتابع "خامنئي": "بظهور جبهة المقاومة فإن العقبات أمام الكيان الصهيوني صارت أصعب فأصعب، وستصبح أكثر صعوبة".

وحذر المرشد الإيراني، من أن "مساعي حماة هذا الكيان وعلى رأسهم أمريكا في الدفاع عنه قد ازدادت بشدّة".

وزاد: "ظهور القوة المؤمنة الفتية والمضحية من حزب الله في لبنان، وتشكيل المجاميع الناهضة من حماس والجهاد الإسلامي داخل حدود فلسطين، قد أثار الاضطراب والهلع لا بين الصهاينة فحسب، بل أيضاً بين حكام أمريكا وحكام الغرب، فعمدوا إلى استمالة الأتباع من داخل المنطقة وداخل المجتمع العربي، ووضعوا ذلك في رأس قائمة اهتماماتهم بعد بذل كل ألوان الدعم الناعم واللوجستي لهذا الكيان الغاصب".

يوم القدس العالمي، هو حدث سنوي يعارض احتلال (إسرائيل) للقدس، حيث يتم حشد وإقامة المظاهرات المناهضة للصهيونية في هذا اليوم في بعض الدول العربية والإسلامية والمجتمعات الإسلامية والعربية في مختلف أنحاء العالم.

وكان أول من دعا إلى يوم القدس، هو قائد الثورة الإيرانية الراحل "الخميني".

وأطلقت إيران، الجمعة، مسيرات افتراضية، على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة يوم القدس العالمي، وذلك بسبب إجراءات الاحترازية للحد من فيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني علي خامنئي فيلق القدس مقاومة فلسطينية

هنية من طهران: سليماني شهيد القدس واغتياله لن يزيدنا إلا قوة