السبت 23 مايو 2020 01:25 ص

بحث رئيس الحكومة العراقية، "مصطفى الكاظمي"، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي، "مايك بومبيو"، الجمعة، التحضيرات للبدء بالحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن.

وذكر المكتب الإعلامي لـ"الكاظمي"، في بيان: "أجرى رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بحثا خلاله ملفات التعاون الاقتصادي والسياسي والأمني بين البلدين".

وأضاف أن "الكاظمي" ناقش مع وزير الخارجية الأمريكي الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيرها على أسعار النفط، وانعكاس ذلك على الاقتصاد العراقي، وسبل معالجة تداعيات ذلك، لافتا إلى أن "الكاظمي" و"بومبيو"، "بحثا أيضا التحضيرات للبدء بالحوار الإستراتيجي بين البلدين".

وكشف الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية "تحسين الخفاجي"، في 10 مايو/أيار الجاري، أن المفاوضات بين العراق والتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، حول آلية العمل الجديدة للتحالف في البلاد، ستنطلق خلال يونيو/حزيران المقبل.

وكان رئيس الحكومة العراقية "مصطفى الكاظمي" أعلن، بداية الشهر الحالي، عن تشكيل لجنة لإجراء مفاوضات مع الجانب الأمريكي بما يخص عمل التحالف في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات