السبت 23 مايو 2020 05:10 م

قال العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" إن "​العالم​ يواجه ونحن جزء منه جائحة صحية واقتصادية لم يشهد العالم لها مثيلاً"، في إشارة إلى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتداعياته الصحية والاقتصادية.

جاء ذلك في كلمة له وجهها إلى السعوديين والمقيمين وجميع المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وقال الملك "سلمان" إن تلك الأزمة استدعت حلولًا عاجلة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد".

وأضاف الملك "سلمان": "لا يسعني في هذا الشأن، إلا أن أشكر المواطنين والمواطنات والمقيمين والمقيمات على وقوفهم بكل إخلاص ووفاء مع ما اتخذته الأجهزة المعنية في بلادنا من إجراءات احترازية ووقائية وعلاجية، هدفها الإنسان، ولا شيء غير الإنسان والحفاظ على صحته والعمل على رعايته، والسعي إلى راحته".

وتابع قائلا: "أقدر بشكل كبير قضاءكم العيد في بيوتكم، ملتزمين بكل وعي ومسؤولية بإجراءات التباعد الاجتماعي، مستعيضين عن اللقاءات وتبادل التهاني مباشرة، بالتواصل والمعايدة والتهنئة بالاتصالات والمراسلات والتواصل عن بعد".

 

 

وأكد العاهل السعودي أن ذلك بهدف الحرص على السلامة الشخصية قائلا "البهجة بالصحة والفرح بالعافية، وكل سرور يؤدي لخطر نهايته ندم كفانا الله وإياكم الشرور".

كما عبر عن فخر بلاده بكوادرها الصحية والميدانية في كل القطاعات التي تصدت لهذه الجائحة بقوة وثبات وإخلاص، يساندهم في ذلك إخوانهم في القطاعات الأمنية والقطاعات كافة، فلهم منا جميعاً كل الشكر والتقدير.

ورأى أن هذه الجهود أسهمت في الوصول إلى نتائج تزرع الأمل وتبث التفاؤل بما تحقق في مواجهة انتشار الجائحة، فعالجت المصابين من المواطنين والمقيمين ووفرت المحاجر، واتخذت كل الإجراءات الاحترازية التي قد يكون بعضها مؤلماً لكنها الضرورة، ومن أجل الإنسان يهون كل ما دونه.

المصدر | الخليج الجديد + واس