السبت 23 مايو 2020 09:19 م

أعلنت السعودية بدء إجراءات صرف تعويضات مالية لملاك العقارات التي تقع ضمن نطاق مشروع "نيوم" الذي يعتزم ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" تنفيذه شمال غرب البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن البرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق (تنمية) بدء إجراءات صرف التعويضات المالية لأصحاب العقارات الواقعة ضمن نطاق المرحلة الأولى من مشروع "نيوم".

وتشمل تلك المرحلة  مراكز "شرما، قيال، الخريبة، العصيلة، الصورة، بئر فحيمان".

وكان برنامج "تنمية" قد أعلن أواخر أبريل/نيسان الماضي، عن الانتهاء من أعمال الحصر، تمهيداً للبدء في تعويض المستفيدين على دفعات متتالية، دون أن تتضح قيمة تلك التعويضات أو طريقة حسابها.

ويأتي ذلك البرنامج وسط إعلان عدد من الأهالي في تلك المنطقة رفضهم إخلاء منازلهم وتسليمها إلى السلطات السعودية، كان أشهرهم "عبدالرحيم الحويطي" الذي توفي برصاص قوات الأمن السعودي التي زعمت أنه قاومهم وأطلق النار عليهم أبريل/نيسان الماضي، في قرية الخريبة الواقعة ضمن مخطط المشروع، وذلك في واقعة أثارت جدلا واسعا.

ومن المنتظر أن يعمل مشروع نيوم الذي ستمتد أجزاء منه إلى الأردن ومصر في منطقة التقاء الدول الثلاث قرب البحر الأحمر، على جذب الاستثمارات الخاصة والاستثمارات والشراكات الحكومية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات