ريال مدريد ينحاز للأهلي في صراعه مع الزمالك (فيديو)

الاثنين 25 مايو 2020 12:25 ص

أشعل مدير العلاقات المؤسسية لنادي ريال مدريد، "إيميليو بوتراجينيو"، الجدل المثار بين مشجعي الأهلي والزمالك في مصر حول لقب "نادي القرن"، برسالة تهنئة، قدمها للنادي الأحمر، بمناسبة مرور 20 عاما، على استلام جائزة نادي القرن في إفريقيا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وجاء توقيت الرسالة الموثقة بالفيديو، مع تجدد النزاع بين الناديين، وهو ما تسبب بشكل غير مباشر في احتدام الجدل.

واعتبر أنصار الأهلي، رسالة "بوتراجينيو" دليلا على تفوقهم واستحقاق ناديهم لقب "نادي القرن".

ويثور في مصر جدل واسع تزامنا مع الموجة الزملكاوية الجديدة، للمطالبة بأحقيتهم في لقب "نادي القرن"، بدلا من الغريم المحلي، استنادا إلى عدد الألقاب القارية حتى عام 2000، وبالأخص لقب دوري أبطال إفريقيا، وآنذاك، كان في جعبة أبناء ميت عقبة أربعة مقابل اثنين للأهلي.

وتصاعدت خلال الأيام القليلة الماضية، المناوشات بين الناديين، حتى على مستوى العقلاء وأصحاب القرار، بسبب ما فعله رئيس النادي الأبيض، "مرتضى منصور"، نهاية الأسبوع الماضي، بوضع لافتة على مدخل النادي، مكتوب عليها “نادي الزمالك نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات".

الرد الأهلاوي جاء متعقلا، وصفه أنصاره بأنه على طريقة "واثق الخطى يمشي ملكا"، وذلك بحملة ترويجية غير مسبوقة عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، للاحتفاء بمرور عقدين على لحظة تسلم الأب الروحي الكابتن "صالح سليم" الجائزة في جوهانسبرج، فيما أكد مراقبون أنه حمل مكايدة للمنافس المباشر وعشاقه.

وفي آخر تحديث لهذه القضية، نجح النادي الأهلي في استغلال الشعبية الجارفة لنظيره الإسباني ريال مدريد في مصر والوطن العربي، بالحصول على اعتراف رسمي من أكبر نادي كرة قدم في العالم، بأن المارد الأحمر هو نادي القرن.

وحرص الأهلي على توثيق ذلك الاعتراف من خلال رسالة التهنئة التي بعثها الرجل الثاني في "سانتياجو بيرنابيو" لـ"محمود الخطيب" ومشجعي النادي.

وقال "بوتراجينيو"، في رسالة لقناة الأهلي: "أود أن أهنئكم بمرور 20 سنة على تتويجكم بلقب نادي القرن العشرين في القارة الإفريقية، لا بد أن تفخروا جداً بهذا الإنجاز اللافت للنظر، هذا يثبت أنكم تملكون الشغف والشجاعة لوضع استراتيجيات سليمة مكنتكم من البقاء على قمة كرة القدم لعقود عديدة".

وأضاف: "كل التهنئة وأتمنى لكم الأفضل دائما، كنتم قادرين على تحقيق ذلك لأن لديكم المبادئ والقيم التي توارثتموها جيلًا بعد جيل.. مبادئ مثل عقلية الانتصارات الدائمة والانضباط والعمل الجماعي، وهو جزء من ثقافتكم".

ولا تعتبر المرة الأولى التي يعول فيها الأهلي على ريال مدريد، للتفاخر بلقب "نادي القرن" في القارة السمراء، حيث سبق للميرينجي أن وافق على دعوة النادي الأكثر تتويجا بالألقاب في مصر وأفريقيا، لخوض مباراة ودية في ملعب "القاهرة الدولي"، كنوع من أنواع التكريم للأهلي بعد عام من حصوله على لقب "نادي القرن".

وجرت المباراة في الرابع من أغسطس/آب 2001، والمفاجأة أنها انتهت بفوز صاحب الأرض بهدف نظيف، سجله النيجيري "صنداي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد نادي القرن الأهلي المصري الزمالك المصري

مصر.. الأعلى للإعلام يعلن وقف التراشق بين الأهلي والزمالك