الثلاثاء 26 مايو 2020 08:57 ص

أمرت النيابة السعودية بالقبض على لاعب دولي شهير ظهر بمقطع فيديو يتحدث عن فتح المساجد خلال الشهر الجاري.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للاعب السعودي السابق، "سعيد العويران"، وهو يتحدث عن فتح المساجد في المملكة يوم الخميس 5 شوال (28 مايو/أيار الجاري).

وظهر "العويران" خلال مقطع الفيديو وهو يجلس ويتحدث إلى متابعيه عبر تطبيق سناب شات، ويقولŞ "مساء الخير خبر جميل.. المساجد راح تفتح يوم 5 شوال.. أحلى خبر".

وقال مصدر مسؤول في النيابة العامة إنه بناء على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن مقطع فيديو متداول لمواطن (لاعب كرة قدم دولي سابق)، ظهر بمقطع فيديو متداول يظهر محتواه نشر وترويج معلومات مغلوطة ومضللة وغير صحيحة بشأن فتح المساجد بتاريخ محدد حسب زعمه، وفقا لصحيفة "عاجل" السعودية.

واعتبرت النيابة العامة السعودية اللاعب السابق بالمنتخب السعودي، يستوجب العقوية وفقا للمادتين (15، 17) من نظام الإجراءات الجزائية ولما تقتضيه المصلحة.

"العويران" (53 عاما)، أحد نجوم فريق الشباب السعودي، ولعب مع منتخب الأخضر، خلال المشاركة الأولى في بطولة كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة.

ولعب مع منتخب السعودية 75 مباراة محرزا 24 هدفا، واستطاع تسجيل أحد أفضل الأهداف في تاريخ كأس العالم والمنتخب السعودي؛ حيث أحرزه في مرمى بلجيكا بعد مرواغة 4 لاعبين.

 واعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم هدف "العويران" في مرمى بلجيكا ضمن الأفضل في التاريخ. وقال حساب كأس العالم 2018 على "تويتر" عن الهدف: "واحد من أجمل الأهداف في تاريخ كأس العالم.. تحياتنا للكابتن العويران".

وقررت السلطات السعودية، فجر الثلاثاء، تخفيف الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها في إطار مكافحة "كورونا" ضمن سياسة الفتح التدريجي للبلاد.

وكان من أهم القرارات بهذا الخصوص السماح بالتجول في كافة مدن المملكة، عدا مكة المكرمة، من السادسة صباحا وحتى الثالثة مساء، بداية من الخميس 28 مايو/أيار، وحتى السبت 30 من نفس الشهر. مع تمديد فترة السماح بالتجول حتى الثامنة مساء بداية من الأحد 31 مايو/أيار، وحتى السبت 20 يونيو/حزيران، ورفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية، وإعادة فتح المساجد للجمع والجماعات، عدا مكة المكرمة.

وبداية من 21 يونيو/حزيران المقبل، ستتم عودة الحياة إلى طبيعتها في كافة أرجاء المملكة، عدا مكة المكرمة.

كانت الحكومة السعودية اتخذت مع بداية تفشي وباء "كورونا" بالمملكة، أوائل مارس/آذار الماضي، سلسلة طويلة من الإجراءات الاحترازية، التي تضمنت تعليق العمرة وإغلاق المساجد والمرافق العامة، وفرض حظر التجوال الشامل في أغلب مناطق البلاد، ومنع التنقل.

وسجلت السعودية حتى الإثنين، 74 ألفا و 795 إصابة بـ"كورونا"، منها 399 وفاة، و45 ألفا و668 حالة تعاف.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات