مستشفى في صعيد مصر يثير الجدل بخلطة طبيعية لعلاج كورونا

الثلاثاء 26 مايو 2020 03:19 م

أثار مستشفى في صعيد مصر حالة من الجدل؛ بسبب ما تحدث عنه بخصوص توصله إلى "خلطة طبيعية" يمكنها علاج مصابي كورونا.

ونقلت صحيفة "الوطن" المصرية عن مدير مستشفى حميات سوهاج (جنوب) "عمرو الرشيدي" تأكيده أن تلك الخلطة الطبيعية حققت نتائج إيجابية طيبة في علاج مصابي كورونا.

وقال مدير المستشفى إن خلطة "عسل النحل الممزوج بأعشاب البابونج مع زيت حبة البركة" حققت نجاحات إيجابية كبيرة في علاج مصابي كورونا.

وأضاف"الرشيدي": "تم تجريب تلك الخلطة بالفعل على مصابي كوفيد 19 داخل مستشفى حميات سوهاج، إضافة إلى بروتوكول العلاج المقرر من وزارة الصحة".

وتابع: "شُفيت 3 حالات بصورة كاملة عقب إعطائهم تلك التركيبة الطبيعية الجديدة".

وقال عن كيفية تحضير تلك الخلطة الطبيعية، إنه يمكن تحضيرها عن طريق تجهيز "نصف كيلو من عسل النحل الصافي و100 جرام من زيت حبة البركة و100 جرام من عشبة البابونج".

وأشار إلى أنه يتم خلط المزيج بصورة جيدة، ويتناوله المريض بصورة يومية.

وعن جدوى تلك الخلطة في علاج المرض الذي لم تكتشف أي دولة علاجا فعالا له حتى الآن، قال خبير النبابات الطبية والعطرية "سيد قطب": "تلك الخلطة ليست علاجا لفيروس كورونا، لكنها مجرد خلطة لتقوية المناعة".

وأضاف: "لا يمكن للعسل مع زيت حبة البركة مع البابونج أن يشفي من كورونا، لكنها تحتوي على مكونات طبيعية لتقوية المناعة، علاوة على أن عشبة البابونج تحتوي على مضادات التهابات، يمكنها تخفيف آلام الإصابة بكورونا".

واستدرك "قطب" قائلا: "تلك الوصفة غير علمية ولا يمكنها أن تكون علاجا للفيروس، لكن للأمانة هي غير ضارة ولا مانع من استخدامها من باب تعزيز المناعة الذاتية وتخفيف الآلام".

وسجلت مصر حتى مساء الإثنين 17 ألفا و967 إصابة بالفيروس منها 783 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا علاج كورونا

هل نجح لقاح أوكسفورد في علاج كورونا فعلا؟

مصر تحجز كمية من عقار رمديسيفير لعلاج مصابي كورونا

الشلولو لعلاج كورونا.. سخرية في مصر من أكاديمي بمؤسسة حكومية