الكويت تدعو إلى اجتماع الأمم المتحدة "فى أقرب وقت" لبحث أوضاع غزة

السبت 2 أغسطس 2014 09:08 ص

القبس - الخليج الجديد

طلب مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير «منصور العتيبي» أمس الجمعة بصفته رئيس المجموعة العربية، عقد اجتماع رسمي للجمعية العامة للمنظمة الدولية «في أقرب وقت ممكن»، لسماع آراء مسؤولين رفيعي المستوى حول الوضع في غزة.

وأعرب «العتيبي» الذي يترأس المجموعة العربية خلال شهر يوليو في رسالة بعث بها إلى رئيس الجمعية العامة «جون آش» عن أمله في أن توجه الدعوة إلى المفوضة السامية لحقوق الإنسان «نافي بيلاي» والمفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) «بيير كراهينبول» ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية «فاليري أموس» ومبعوث الأمم المتحدة لمنظمة الشرق الأوسط «روبرت سيري» لحضور الاجتماع.

ورجح دبلوماسي عربي في تصريح لـ«كونا» عقد الاجتماع الأسبوع المقبل، نظرا لما قد تستغرقه عملية جمع كل هؤلاء المسؤولين في نيويورك.

يذكر أن  مفوضة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة «نافي بيلاي» كانت قد قالت  إن إسرائيل «ربما ارتكبت جرائم حرب» في هجماتها على قطاع غزة المستمرة.

وحذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» من أن معدلات قتل الأطفال الفلسطينيين في غزة تبلغ حاليا «أكثر من طفل في الساعة».

واعتبرت «بيلاي» أن العمليات الإسرائيلية في غزة «تكذب المزاعم بأن جميع الإجراءات الضرورية اتخذت لحماية حياة المدنيين» وذلك في مستهل جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان بالمنظمة الدولية.

  كلمات مفتاحية