جاك دورسي لترامب: أنا المسؤول عن تويتر.. دعك من موظفينا

الخميس 28 مايو 2020 04:30 م

رد المدير التنفيذي لـ"تويتر"، "جاك دورسي"، على تصريحات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" المتعلقة باعتزامه تنظيم عمل مواقع التواصل الاجتماعي أو إغلاقها بالكامل بعد وضع إدارة الشركة علامة تحذيرية بشأن مدى صحة المعلومات الواردة في إحدى تغريداته.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي قال "دورسي": "حقيقة؛ هناك شخص مسؤول في نهاية المطاف عن أفعالنا كشركة، وهو أنا. يرجى ترك موظفينا خارج ذلك".

 

وأكد "دورسي"، أن الشركة "ستستمر في الإشارة إلى معلومات غير صحيحة أو متنازع عليها حول الانتخابات على مستوى العالم، وسوف نعترف عند وجود أي أخطاء نرتكبها".

وأضاف "دورسي" في تغريدة لاحقة: "هذا لا يجعلنا (حكام الحقيقة)، هدفنا هو ربط نقاط البيانات المتضاربة وإظهار المعلومات محل النزاع حتى يتمكن الناس من الحكم عليها بأنفسهم، المزيد من الشفافية منا (تويتر) أمر بالغ الأهمية حتى يتمكن الأشخاص من رؤية السبب وراء أفعالنا بوضوح".

وشارك المدير التنفيذي في تغريدة سابقة سياسة النزاهة الخاصة بالشركة، وقال: "تغريدات الأمس (الصادرة عن الرئيس الأمريكي) قد تضلل الناس حول التسجيل للحصول على بطاقة اقتراع".

وكان مصدر في البيت الأبيض، أعلن أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" سيوقع أمرا تنفيذيا (مرسوما رئاسيا)، اليوم الخميس، بشأن مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، "كايلي ماكناني"، إنها لم تستطع التواصل مع الرئيس لتوضيح الغرض من الأمر وغايته، لكنها أكدت أنه سيتم توقيعه في الوقت المحدد.

وقال الرئيس الأمريكي، سابقا، إن الجمهوريين يشعرون أن منصات التواصل الاجتماعي "تسكت أصوات المحافظين"، مؤكدًا: "سنقوم بتنظيمها أو إغلاقها بالكامل قبل السماح بحدوث ذلك".

واعتبر موقع "تويتر" في وقت سابق التغريدة التي تحدث فيها الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، يوم الثلاثاء الماضي، عن بطاقات الاقتراع بالبريد "مضللة"، لتكون بذلك سابقة من نوعها.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

شركة تويتر حسابات تويتر

بيلوسي: ما يقوم به ترامب إزاء مواقع التواصل أمر سخيف

تويتر ترد على قرار ترامب بشأن شركات الإنترنت: رجعي ومسيس