خروج مستشفيات عراقية عن الخدمة وعزل مصابين بكورونا في منازلهم

الخميس 28 مايو 2020 07:30 م

لجأت السلطات الصحية في العراق، إلى حجر المصابين بفيروس كورونا في المنازل، بعد خروج عدة مستشفيات عن الخدمة؛ إثر تصاعد أعداد المصابين.

وسجل العراق، حتى مساء الخميس، 5457 إصابة بفيروس كورونا في مختلف محافظات البلاد، لكن العاصمة بغداد كانت هي الأعلى في تسجيل الإصابات بواقع 2774 إصابة، شُفي منها 1014 مصابا.

والأربعاء، أعلن محافظ بغداد، "محمد جابر العطا"، خروج 3 مستشفيات عن الخدمة في منطقة الرصافة بالعاصمة بغداد، بعد تسجيل مئات الإصابات خلال الأسبوع الجاري، مشيرا خلال تصريحات صحفية، إلى أن التوقعات تشير إلى خروج عدد آخر من المستشفيات عن الخدمة، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتصاعدت معدلات الإصابة بفيروس كورونا، على الرغم من بدء السلطات تطبيق إجراءات العزل على المدن الموبوءة، في محاولة لتقليل عدد الإصابات، لكن تفشي الوباء لم يتوقف وحصلت طفرات قياسية هي الأعلى منذ بدء تفشي الفيروس في البلاد؛ ما دعا السلطات إلى حجر المصابين في المنازل، بعد امتلاء ردهات مستشفيات العاصمة بغداد.

وأكد مصدر طبي أن العزل المنزلي ليس لكل الحالات بل فقط لغير الحرجة منها.

وأضاف المصدر، أن "هذا الإجراء بدأت به السلطات الصحية قبل يومين، وفي العاصمة بغداد فقط، وعلى نطاق ضيق، لكن هذا الإجراء بدأ يتسع، حيث أعددنا خريطة للمصابين لمراجعتهم، ومراقبة حالاتهم؛ بسبب امتلاء المستشفيات المخصصة للحجر، ومعالجة مصابي كورونا، على أمل إفراغ بعض المستشفيات في المستقبل القريب".

وسجل العراق 179 حالة وفاة بالفيروس منذ تفشيه. 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا

العراق.. مطالبات نيابية بفرض حظر تجوال شامل بسبب كورونا

العراق يسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بكورونا