الأردن يقرر فتح المساجد والكنائس بداية من 5 يونيو

الخميس 28 مايو 2020 09:27 م

أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، "أمجد العضايلة"، الخميس، أن الحكومة الأردنية قررت إعادة فتح المساجد والكنائس منذ الجمعة الموافق 5 يونيو/حزيران المقبل، وفق ضوابط ومعايير تراعي شروط السلامة العامة.

وأضاف "العضايلة"، خلال مؤتمر صحفي: "ندرس حاليّا تعديل إجراءات الحظر الشامل الجمعة بما يمكّن المواطنين من الوصول إلى المساجد سيرا على الأقدام، سواء خلال أوقات محدّدة أو طوال اليوم".

وأشار إلى أن "فتح المزيد من القطاعات لا يعني أنّ الخطر زال أو تراجع، لكن علينا التعايش مع هذا الواقع الصحّي الجديد الذي قد يطول، وبالتالي ليس من الممكن الإبقاء على حالة الإغلاق المتواصل".

من ناحيته، أعلن رئيس مجلس الكنائس "خريستوفورس عطالله"، خلال المؤتمر، أن الكنائس ستفتح أبوابها الأحد 7 يونيو/ حزيران المقبل.

وكان وزير الأوقاف الأردني "محمد الخلايلة" قد أعلن يوم 14 أبريل/نيسان الماضي استمرار إغلاق المساجد في الأردن بهدف مواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وفي وقت سابق، الخميس، أعلن الأردن تسجيل 8 إصابات جديدة بالفيروس التاجي، ليصبح إجمالي الإصابات في البلاد 728.

وأعلنت الحكومة الأردنية منذ منتصف مارس/آذار الماضي مجموعة إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس "كورونا"، كان من بينها تعطيل المدارس والجامعات وإغلاق الأماكن السياحية ووقف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا مكافحة كورونا إغلاق المساجد

فيتش تغير النظرة المستقبلية للأردن إلى سلبية بسبب كورونا

وزير المالية الأردني: عجز الميزانية سيزيد 1.4 مليار دولار بسبب كورونا