الخميس 28 مايو 2020 11:16 م

أعلنت وزارة الداخلية التركية، فرض حظر تجول السبت والأحد، في 14 ولاية كبرى، إضافة إلى مدينة زونغولداق، ضمن جهود الحد من انتشار جائحة "كورونا".

جاء ذلك في تعميم أرسلته الداخلية، الخميس، إلى الولايات المشمولة بالحظر، أوضحت فيه التفاصيل المتعلقة بفرض الحظر.

وذكرت وزارة الداخلية، أن المخابز ومحلات المعجنات والحلويات ستواصل تقديم خدماتها خلال يومي الحظر.

وأفادت بأن المطاعم ستعمل خلال يومي الحظر من خلال خدمة التوصيل إلى المنازل فقط.

ولفتت الوزارة، إلى أن المستشفيات الحكومية والخاصة، والصيدليات، والعيادات، والعيادات البيطرية، ستواصل تقديم خدماتها خلال يومي الحظر أيضا.

وبينت أن محلات البقالة والخضار والجزارة والفواكه المجففة ستفتح أبوابها أمام الزبائن، الجمعة، حتى الساعة 23:00 ليلا.

ويشمل الحظر كلا من أنقرة، باليكسير، بورصة، أسكيشهير، غازي عنتاب، إسطنبول، إزمير، قيصري، قوجه إيلي، قونية، مانيسا، صقاريا، صامصون، وان، إضافة إلى زونغولداق.

وأوضحت أن محلات البقالة والخضار والجزارة والمكسرات ستفتح أبوابها لاستقبال الزبائن، السبت 30 مايو/أيار، بين الساعة 10:00 و17:00.

وأشارت إلى أن المواطنين (باستثناء من هم فوق سن 65 ودون 18 عاما) سيتمكنون خلال هذه الفترة من ارتياد المحال التجارية المذكورة آنفا لتأمين احتياجاتهم الأساسية على أن تكون في نفس منطقة إقامتهم، وشريطة عدم استخدام السيارات (باستثناء ذوي الاحتياجات الخاصة).

وذكرت أن مؤسسات الخدمات العامة الحكومية ستواصل عملها، مثل المطارات والموانئ والمعابر الحدودية والجمركية، والمؤسسات الطبية الحكومية والخاصة عملها، والصيدليات ومراكز الطب البيطري، ودور العجزة ورعاية المسنين، ومراكز التأهيل والطوارئ، ومراكز إدارة الطوارئ والكوارث "آفاد"، ومكاتب مجموعة "الوفاء للدعم الاجتماعي" والعديد من هيئات الإغاثة الإنسانية، خلال يومي الحظر.

وشددت الداخلية على أن المخالفين لحظر التجوال، ستفرض عليهم عقوبة إدارية مالية بموجب قانون السلامة الصحية العامة.

المصدر | الأناضول