كورونا يكسر حاجز 6 ملايين إصابة حول العالم.. والسعودية تتصدر العرب

السبت 30 مايو 2020 04:55 ص

تجاوز عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد حول العالم حاجز 6 ملايين شخص، بحسب موقع "وورلد أوميترز"، المتخصص برصد إحصائيات الفيروس أولا بأول.

وحافظت الولايات المتحدة على صدارة الإصابات والوفيات، حيث سجلت، حتى كتابة هذا الخبر، مليونا وأكثر من 793 ألف إصابة، وما يزيد على 104 ألف وفاة، تلتها في الإصابات البرازيل بـ468 ألفا و338 إصابة، ثم روسيا بـ387 ألفا و 623 إصابة، وإسبانيا بأكثر من 285 ألف إصابة، وبريطانيا بما يزيد على 271 ألف إصابة، ثم إيطاليا وفرنسا وألمانيا والهند وتركيا، على الترتيب.

أما الوفيات، فقد جاءت بريطانيا في المركز الثاني، بعد الولايات المتحدة بأكثر من 38 ألف وفاة، تلتها إيطاليا بما يزيد على 33 ألف وفاة، ثم فرنسا والبرازيل وإسبانيا.

عربيا، احتلت السعودية المركز الأول كأكبر دولة سجبت إصابات بـ 81 ألفا و 766 حالة، تلتها قطر بـ52 ألفا و أكثر من 900 إصابة، ثم الإمارات بما يزيد على 33 ألف إصابة، والكويت بما يزيد على 25 ألف إصابة، ومصر بأكثر من 22 ألف إصابة.

أما الوفيات بالدول العربية، فتصدرتها مصر بـ879 حالة وفاة، ثم الجزائر بـ638.

وتأتي تلك الأعداد، بينما يستعد العالم لإنهاء تدريجي لحالة الإغلاق التي تم فرضها قبل أشهر قليلة، مع بداية تفشي الجائحة، وسط تحذيرات من متخصصين وأطباء بخطورة ذلك.

وتسببت الجائحة في خسائر ضخمة للاقتصاد العالمي، كانت أشد وطأة على الدول النامية،مما دفع المؤسسات الدولية المانحة إلى التدخل لمحاولة إنقاذ اقتصادات بعض تلك الدول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا إغلاق كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا جائحة كورونا وفيات كورونا

أكثر من 102 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة

السعودية تبدأ العودة التدريجية لأوضاع الحياة الطبيعية

السعودية: سلوكيات غير مسؤولة رفعت إصابات كورونا في الرياض وجدة

التفاصيل الكاملة لبروتوكولات فتح المساجد بالسعودية