السبت 30 مايو 2020 04:05 ص

نشرت وسائل إعلام أمريكية مقطع فيديو جديد يُظهر آخر لقطات المواجهة بين الأمريكي "جورج فلويد" وضباط  من شرطة مدينة مينيابوليس الأمريكية، والتي أدت إلى مقتله، الإثنين الماضي، ويظهر أيضا أن أكثر من ضابط شارك في شل حركته بهذه الطريقة القاتلة.

ويوفر المقطع الجديد زاوية مختلفة عن الفيديو الذي تم نشره على نطاق واسع، حيث يُظهر جزءًا من المواجهة قبل تصاعد الأمور، بحسب ما جاء في تقرير لصحيفة "ديلي ميل" الأمريكية.

وفي اللقطات، يمكن سماع "فلويد" وهو يتوسل إلى الضباط بأنه لا يستطيع التنفس، حيث يقول "فلويد"، بينما يجلس الضباط الثلاثة فوقه: قائلا: "من فضلك، لا أستطيع التنفس، من فضلك، دعني أقف".

ويتابع "فلويد" في المقطع: "معدتي تؤلمني. رقبتي يؤلمني، من فضلك من فضلك. لا أستطيع التنفس".

وفي وقت سابق، الجمعة، حاصر متظاهرون غاضبون من الواقعة، البيت الأبيض في واشنطن، لدقائق، مما دفع الشرطة السرية الأمريكية إلى إغلاقه.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن مفوض إدارة ولاية مينيسوتا للسلامة العامة، القبض على الشرطي المسؤول عن مقتل "فلويد"، واحتجازه.

وقتل المواطن الأمريكي الأسود "جورد فلويد"، بعد أن وضع شرطي ركبته على رقبته لدقائق، في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، مما أدى لاختناقه.

وتسبب الحادث، الذي تم تصويره في مقطع فيديو، شهد انتشارًا واسعًا على شبكة الإنترنت، في اشتباكات وأعمال عنف في مدينة مينيابوليس، الأمر الذي دفع إلى نشر قوات من الحرس الوطني لمساعدة الشرطة المحلية في احتواء الاشتباكات وأعمال العنف والحرائق.

وتحولت الاحتجاجات التي بدأت منذ 3 أيام، إلى أعمال عنف شملت أنحاء عدة من ولاية مينيسوتا الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات