السبت 30 مايو 2020 09:36 م

في رسالة موجهة للعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، طالب الناشط السعودي "عبدالرحمن السحيمي" بتنحية الأمير "محمد بن سلمان" وتعيين الأمير "أحمد بن عبدالعزيز" وليا للعهد.

وفي فيديو نشره عبر "يوتيوب" بعنوان "قبل فوات الأوان"، قال "السحيمي" إن مجلسا للتنسيق بين السعوديين، بينهم 3 أمراء من الأسرة الحاكمة، قرروا دعم الأمير "أحمد بن عبدالعزيز" لولاية العهد على أسس أن تكون السعودية بنظام دستوري وبرلمان منتخب وأن تكون المملكة دولة مؤسسات.

وطالب الناشط السعودي الملك "سلمان" بتنحية ابنه وسحب كل المناصب منه، وتعيين الأمير "أحمد" وليا للعهد، بعد ما آلت إليه الأمور من حرب اليمن ودعم الأكراد في تركيا وبعض الجهات في سوريا والعراق، ووصول الأمور في المملكة إلى "الحضيض"، على حد قوله.

وأوضح أن المجلس بدأ بمراسلة بعض الجهات الخارجية والبرلمانات بما في ذلك الكونجرس، وتلقى رسائل إيجابية من بعض الدول، إضافة إلى تلقيه الدعم من مليار ونصف مليار مسلم.

ووقع العاهل السعودي شخصيا في مارس/آذار الماضي على أمر اعتقال الأميرين "محمد بن نايف" و"أحمد بن عبدالعزيز"، اللذين اتهمتهما السلطات السعودية بالخيانة، وهو ما اعتبره مراقبون تعزيزا لقبضة نجله وولي عهده الأمير "محمد" على السلطة.

وفي سياق آخر، حذر "السحيمي" في رسالته من مخطط سعودي يهدف إلى تخريب مونديال قطر عام 2022.

وقال إن وكيلا في الحكومة السعودية قال إنه يمكن بسهولة تخريب مونديال قطر عام 2022 عبر عملية تفجيرية إرهابية.

وأوضح "السحيمي" أن هذا الشخص قال إن كأس العالم لن يقام في قطر لأن "سيارة ملغومة تنفجر ستدفع المنتخبات المشاركة إلى عدم المغامرة".

وانتقد كذب الإعلام السعودي وتشويهه للحقائق وتطاوله على بعض الدول العربية، بما في ذلك المغرب وفلسطين إضافة إلى قطر.

وأشار إلى أن القضاء صار مسيسا، متحدثا عن مقتل الصحفي "جمال خاشقجي"، ووصفه بأنه "قتل غيلة"، دون أن يحاسب القاتل الفعلي، وذلك "بما يشتهي محمد بن سلمان".

وكشف "السحيمي" أنه يعلم الاسم الحقيقي للشخص الذي جرى تكليفه بجثة "خاشقجي"، موضحا أنه سيوصله إلى اللجان المعنية بالتحقيق في الأمم المتحدة، وأنه لم يجر محاكمته في السعودية ولا في تركيا.

 

المصدر | الخليج الجديد