السعوديون يحتفون بإعادة فتح المساجد المغلقة منذ شهرين

الأحد 31 مايو 2020 12:30 م

احتفى السعوديون، الأحد، بإعادة فتح جوامع ومساجد المملكة، بعد إغلاقها لأكثر من شهرين، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد في البلاد.

ووثقت وكالة الأنباء السعودية "واس"، وناشطون سعوديون، لحظات دخول المصلين للمساجد، ومراعاتهم التباعد الجسدي ووضع المسافة الكافية بين الصفوف.

ونشر الناشطون، صورا لصلاة الفجر في عدد من مساجد المملكة، والتي تقام للمرة الأولى منذ أكثر من شهرين.

وكانت السلطات السعودية، أمرت في 17 مارس/آذار الماضي، بتعليق صلوات الجماعة والجمعة في جميع مساجد المملكة، ضمن إجراءات احترازية اتخذتها البلاد للحد من تفشي فيروس "كورونا".

وفتحت السلطات السعودية، الأحد، ضمن المرحلة الثانية للعودة للحياة الطبيعية، أكثر من 90 ألف مسجد وجامع، وكذلك المسجد النبوي، وسمحت فيهم بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض.

واتخذت السلطات السعودية، إثر ذلك، عدة إجراءات من بينها، رفع المصاحف مؤقتا، وإغلاق جميع برادات وثلاجات المياه.

كما تم إغلاق دورات المياه وأماكن الوضوء، وعدم السماح بتوزيع المياه والمأكولات والطيب والسواك، وتوفير المستلزمات المطلوبة كافة لضمان سلامة مرتادي المساجد، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية الأخرى.

يأتي ذلك، في وقت تقرر مواصلة العمل بقرار تعليق العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف والرحلات الجوية حتى إشعار آخر، فيما تستمر صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام بمكة المكرمة، وفق التدابير الصحية الاحترازية المتبعة.

وحتى السبت، بلغت الإصابات بفيروس "كورونا" في السعودية، نحو 83 ألفا و384، بينها 480 وفاة، و58 ألفا و883 حالة تعاف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إغلاق المساجد المساجد مكافحة كورونا