اتحاد الكرة الإنجليزي يهدد القناة الرياضية السعودية

الأحد 31 مايو 2020 12:58 م

هدد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، القناة الرياضية السعودية (حكومية)، بإجراءات قانونية، على خلفية بثها مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي القديمة، بشكل غير قانوني.

وكشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، عن إرسال محامي الهيئة الكروية الإنجليزية، إخطارا للقناة السعودية، يتهمها ببث غير شرعي لمباريات قديمة من كأس الاتحاد الإنجليزي لفريق نيوكاسل تعود لأيام الأسطورة "آلان شيرر".

ونص الإشعار، على أن اتحاد كرة القدم الإنجليزي، يرى أن "البث كان غير قانوني، ويعتبر انتهاكا لقوانين حقوق الملكية، التي تعود للاتحاد الإنجليزي حصرا".

وقالت الرسالة: "نظرا لعدم حصولكم على أذن أو ترخيص من المعتمدين لاستخدام هذا المحتوى على قنواتكم، فإن العرض الحالي يعد انتهاكا لحقوق الاتحاد الإنجليزي".

وتابعت: "إن قرصنة البث مصدر قلق كبير لجميع أصحاب الحقوق ومقدمي المحتوى، والفشل في اتخاذ خطوات إيجابية وفورية سيؤدي إلى تضرر سمعتنا، وكذلك من الناحية المالية".

وتوعد الاتحاد الإنجليزي في رسالته، بأنه سيتخذ الإجراءات القانونية إذا لم تتوقف القناة عن بث المباريات، بحلول 2 يونيو/حزيران المقبل.

يأتي ذلك في ظل صفقة بيع نادي "نيوكاسل"، بعد أن تقدم صندوق الاستثمار السعودي، بتقديم عرض لشراء أسهم النادي، بمقدار 300 مليون جنيه إسترليني.

وتواجه صفقة شراء نيوكاسل، العديد من العراقيل، حيث طالبت العديد من الجهات ومنها رابطة مشجعي النادي، بعدم إتمام الصفقة، نظرا للسجل السيئ لولي العهد السعودي في المجال الحقوقي وفي مجالات أخرى، حيث يحاول غسل السمعة السيئة عبر هذه الصفقات.

وحذرت "منظمة العفو" الدولية"، الشهر الماضي، إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز من مغبة الموافقة على شراء صندوق استثمار سعودي لنادي نيوكاسل يونايتد.

وحثت المنظمة القائمين على الدوري الإنجليزي على التفكير في منع هذه المساعي؛ لأن الصندوق تحت إشراف "بن سلمان"، الذي قالت المنظمة إنه متورط في "عملية قمع واسعة لحقوق الإنسان".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيوكاسل يونايتد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الرياضية السعودية السعودية

روبرت فيسك: هل تكون بقايا جثة خاشقجي مقابل شراء نيوكاسل؟

السعودية تعيد النشاط الرياضي في 21 يونيو