مسؤول عراقي يرجح حدوث طفرة بفيروس كورونا ببلاده.. ما السبب؟

الاثنين 1 يونيو 2020 05:58 ص

رجج مدير شعبة المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة والبيئة العراقية، "وسام حسين التميمي"، الأحد، إمكانية حدوث طفرة بفيروس "كورونا" بعدة مناطق في العراق، لاسيما المناطق الفقيرة.

ودلل "التميمي" على ترجيحه بحدوث وفيات بين شباب لا يعانون من أمراض مزمنة، إثر إصابتهم بالفيروس في مناطق شعبية.

وأضاف أن الشباب المتوفين تدهورت حالتهم الصحية، رغم عدم معاناتهم من أية أمراض مزمنة، ما يرجح حصول طفرة في فيروس "كورونا" في المناطق ذات الطابع الشعبي التي لا تطبق طرق الوقاية من الوباء، بحسب ما نقلت عنه وكالة "سبوتنيك".

وأعطى "التميمي" مثلا عن أبرز المناطق التي تشهد ارتفاعا بعدد الإصابات بالفيروس، في جانب الرصافة، وهي مدينة الصدر الواقعة شرقي العاصمة، والتي قسم من بيوتها مساحتها نحو 50 م2، وأقل، وداخل في كل بيت منها 5 إلى 10 أفراد، مبينا، أن داخل البيت الواحد تجمع، وقسم غير ملتزم بالطرق الوقائية من ارتداء الكمامات، والتعقيم لأيديهم، والأسطح.

وأكمل: إضافة إلى ذلك أن المناطق الشعبية لا زالت تشهد تجمعات للمواطنين بشكل مستمر رغم التشديد، في الأزقة، والشوارع، كما أنها مستمرة في إقامة المناسبات الاجتماعية.

وتابع "التميمي"، أن عدم الإكتراث من قبل شريحة غير قليلة في هذه المجتمعات، للوباء، ولا لخطورته عليهم، تسبب حديثا، بتسجيل حالات وفاة من هذه المناطق لشباب كانوا يتمتعون بصحة جيدة دون أية أمراض أخرى.

وسجل العراق، حتى مساء الأحد، 6439 إصابة بفيروس "كورونا" المستجد، توفي منهم 205.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا وفيات كورونا