جوتيرش يشكر قطر على جهودها الدولية خلال جائحة كورونا

الاثنين 1 يونيو 2020 01:01 م

وجّه الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش"، شكره لدولة قطر لتسييرها جسراً جوياً أممياً من الدوحة إلى العاصمة الأفغانية كابل، وتسهيل إعادة نشر موظفين أمميين في اليمن خلال جائحة كورونا.

جاء ذلك في رسالة من "جوتيريش" إلى أمير قطر "تميم بن حمد آل ثاني"، مساء الأحد، وفق بيان للديوان الأميري القطري.

وأوضح "جوتيريش" في رسالته أن "الرحلات الجوية الإنسانية للأمم المتحدة مكنت من تأمين وصول ونشر المساعدات الإنسانية الطارئة إلى أفغانستان بالإضافة إلى إعادة تبديل موظفي الأمم المتحدة".

وأضاف: "قطر قدمت دعماً أساسياً وفي الوقت المناسب لنقل موظفي بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، كجزء من الإجراء المؤقت لعملياتنا في اليمن".

ولفت "جوتيريش" إلى أن "الدعم المثالي الذي قدمته قطر للأمم المتحدة يظهر المسؤولية والتضامن اللذين تشتد الحاجة إليهما لمواجهة تحديات كورونا".

وأعرب في ختام رسالته عن دعمه لجهود أمير قطر في مكافحة وباء كورونا، متطلعا إلى العمل المشترك على تقديم المساعدة للبلدان التي تحتاجها.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية، الأحد، إبرامها اتفاقية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، من أجل نقل المساعدات الإنسانية والإغاثية للنازحين حول العالم.

كما سيرت قطر طائرات شحن تحمل مساعدات إلى دول عديدة حول العالم، من ضمنها الصين، والهند، وإيران، والكويت، ولبنان، وفرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، وبلجيكا، وألمانيا، وبولندا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وأستراليا.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا

قطر تجري فحوصات كورونا للاعبي دوري النجوم والأطقم الفنية والإدارية