توكل كرمان: مجلس الإشراف على محتوى فيسبوك سيعمل بحيادية

الاثنين 1 يونيو 2020 02:40 م

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل "توكل كرمان"، إن "مجلس الإشراف" على محتوى "فيسبوك"، الذي انضمت إليه، سيعمل بشكل حيادي دون اعتبار لمصالح "فيسبوك".

وأوضحت أن "هناك العديد من القضايا الهامة المتعلقة بالمحتوى عبر الإنترنت التي نعترف بأن الناس يريدون من مجلس الإشراف العالمي على فيسبوك وانستجرام النظر فيها".

وأضافت: "نحن نعمل جاهدين لإعداد المجلس لبدء العمل في وقت لاحق من هذا العام حتى يتمكن من البدء في النظر في الحالات التي يحيلها المستخدمون وفيسبوك".

وتابعت: "سنقوم باتخاذ قرارات دون اعتبار لمصالح فيسبوك الاقتصادية أو السياسية أو السمعة، بطريقة عادلة وشفافة ومحايدة سياسيا".
 

وكان اختيار "توكل كرمان" لتكون عضوا في مجلس الإشراف على محتوى "فيسبوك"، قد أثار جدلا في المنطقة، وسط انتقادات لها، إذ اعتبر معارضو اختيارها أنها "لن تكون حيادية وأنها من مؤيدي جماعة "الإخوان المسلمون"، المصنفة إرهابية من بعض دول المنطقة.

وفي 6 مايو/أيار الجاري، أعلنت شركة "فيسبوك" اختيار "توكل كرمان"، بين أعضاء مجلس الإشراف العالمي الذي سينظر في المحتوى الجدلي على منصاتها.

وتتمثل مهمة المجلس في اتخاذ قرارات ملزمة لـ"فيسبوك" مالم تنتهك القانون، تتعلق بإلغاء قرارات للشركة والبت في حجب أنواع من المحتوى على منصتي "فيسبوك" و"إنستجرام".

وإلى جانب الناشطة اليمنية يضم المجلس "ألان روسبريدجر" رئيس التحرير السابق لصحيفة "الجارديان" البريطانية، وكذلك رئيسة الوزراء الدنماركية السابقة "هيلي ثورنينغ شميت"، الرئيسة السابقة لمنظمة "Save the Children" غير الحكومية، و"أندراس ساجو" القاضي المجري السابق ونائب رئيس المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

توكل كرمان مجلس الإشراف على فيسبوك

توكل كرمان بين أعضاء المحكمة العليا لمراقبة محتوى فيسبوك

موظفو فيسبوك ينتقدون علانية رد زوكربيرج على منشورات ترامب المحرضة