التحالف العربي يعلن إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون

الاثنين 1 يونيو 2020 02:50 م

أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار "مسيّرة" أطلقهما الحوثيون باتجاه خميس مشيط في جنوب غربي السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد "تركي المالكي"، الإثنين: "قامت قوات التحالف اليوم الإثنين باعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار (مسيّرة) أطلقتهما الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط".

وأشار "المالكي" إلى "استمرار الميليشيات الحوثية بانتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الطائرات بدون طيار واستهدافها المتعمد للمدنيين، وكذلك التجمعات السكانية التي تهدد حياة المئات من المدنيين".

وأكد "المالكي" أيضا أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة باتخاذ وتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد المسلحين الحوثيين لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وشدد على أن هذه "الأعمال العدائية تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني وتأكيد الرفض لمبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد التي أعلن عنها التحالف، وبدأت في 09 أبريل/نيسان 2020 ولم تكن هناك أي استجابة".

ولفت المتحدث إلى أن مجموع الانتهاكات بلغ أكثر من 5000 اختراق باستخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة، وكذلك الصواريخ الباليستية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إسقاط طائرة الحوثيون

السعودية تعلن اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون تجاه نجران 

التحالف يعلن تدمير مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون تجاه السعودية