مؤيدون لـ«الدولة الإسلامية» ينفون مقتل «التركماني» ويقولون: قتل مرتان

السبت 22 أغسطس 2015 09:08 ص

نفى أنصار ومؤيدون لتنظيم «الدولة الإسلامية» ما أعلنه البيت الأبيض بخصوص مقتل الرجل الثاني في التنظيم «فاضل الحيالي» الملقب بـ«حجي معتز»، أو «أبو مسلم التركماني».

ووفقا لتغريدات نشرها أنصار التنظيم على موقع «تويتر» فإن واشنطن أعادت نشر الخبر نفسه الذي نشرته في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، وتبين كذبه.

وقال «وائل عصام» «بالمناسبة البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية ) كان قد أعلن عن مقتل أبو مسلم التركماني في ديسمبر (كانون الأول) ٢٠١٤ ، رغم دقة الأمريكيين نسبيا إلا أنهم قتلوه مرتين! ».

كما غرّد «مراسل عسكري» أحد أبرز أنصار «تنظيم الدولة» الذي يتزعمه «أبو بكر البغدادي» قائلا «لو استشهد الأخ أبو مسلم التركماني منذ 3 أيام لأعلنت الدولة فورا وبكل عز وفخر. هذه الحقيقة وحدها تكفي لتنسف ادعاءات البيت الأبيض بأنه قتل».

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي قتلها لـ«التركماني» في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل شمالي العراق.

بينما أعلن البيت الأبيض يوم الجمعة أن الرجل الثاني في التنظيم قتل في ضربة جوية أمريكية يوم الثلاثاء أثناء تحركه في سيارة قرب الموصل إلى جانب المسؤول الإعلامي للدولة الإسلامية «أبو عبد الله».

يشار إلى أن «التركماني» ولد في قضاء تلعفر ، وكاد أن يحصل على رتبة عقيد في الجيش العراقي، إلا أن الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 حال دون ذلك.

 

  كلمات مفتاحية

التركماني العراق

أنباء عن مقتل «التركماني» نائب البغدادي في غارة على الموصل

«البغدادي» يدعو مسلمي العالم للانضمام إلى دولته ويشن هجوما على حكام السعودية

«ديلي بيست»: «البغدادي» نقل للعلاج في الرقة بعد إصابته في العمود الفقري

«الضباط الأحرار» في العراق تعلن مسؤوليتها عن قتل الذراع الأيمن لـ«البغدادي»

«أبوبكر البغدادي» يحتل المركز 54 على قائمة الشخصيات الأكثر نفوذا في العالم!

«الدولة الإسلامية» يعلن مقتل الرجل الثاني في التنظيم