شيخة كويتية تقدم اعتذارها لمصر حكومة وشعبا

الأربعاء 3 يونيو 2020 03:14 م

قدمت الشيخة "إقبال الصباح" اعتذاراها الشديد لمصر حكومة وشعبا على الإساءات التي وجهتها مواطنتها "ريم الشمري"، مؤكدة أنها ستحاسب قانونيا على تصرفاتها غير العاقلة.

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها الشيخة "إقبال" لموقع "صدى البلد" المصري، قائلة: "بصفة شخصية وبصفتي شيخة من الأسرة الحاكمة في الكويت أرسل تحياتي إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والجيش المصري وإلى الشعب المصري العظيم المقيم على أرض الكويت وخارجها".

وأوضحت: "نحن شعب الكويت لا نقبل الإهانة لأي جالية تقيم على أرض الكويت خاصة المصرية التي لا يمكن نكران ما قدمته للأمة العربية جمعاء".

وأضافت الشيخة "إقبال الصباح"، أن المكان الصحيح لـ"ريم الشمري" لابد أن يكون في مستشفى الأمراض النفسية، ونوهت إلى أنها "لا تمثل إلا نفسها فقط ولا تمثل الشعب الكويتي، والإساءة التي طالت المصريين دليل على وجود النية عندها لإشعال فتيل الفتنة بين الشعبين، وسوف تحاسب بالقانون".

 

وكانت الناشطة الكويتية على مواقع التواصل الاجتماعي، "ريم الشمري"، قد وصفت المصريين الموجودين في بلادها بأنهم "أوسخ جالية" في الكويت، مضيفة أنها لا تريد الجالية المصرية في بلادها.

جاء ذلك في مقطع فيديو بثته "ريم" على "سناب شات" أثار جدلا واسعا، وأثار ردودا عليها من جانب كويتيين ومصريين وعرب.

وهاجمت "ريم" المصريين الوافدين في بلادها واصفة إياهم بـ"الحقيرين"، لأنهم يتحدثون عن الكويت على أنها ملكًا لهم دون الاعتبار لأبناء الوطن الحقيقيين.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية الكويتية

11 ألف مصري يغادرون الكويت خلال 3 أيام

برلماني كويتي يشن هجوما على المصريين ويطالب بترحيلهم