الخميس 4 يونيو 2020 04:22 ص

قررت السلطات المصرية إلغاء الحجر الصحي الذي كان مفروضا على العائدين من الخارج، والاكتفاء بالحجر المنزلي، بحسب ما نشرت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

ومن المقرر أن يرفع مطار القاهرة الدولي الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج على الرحلات الاستثنائية التي تنظمها وزارة الطيران المدني.

وسيكتفي مطار القاهرة بتوقيع الركاب على تعهد كتابي بالعزل المنزلي لعدة أيام للتأكد من خلوهم من الفيروس.

وبدأ مطار القاهرة في تنفيذ القرار على 450 عالقا وصلوا إلى القاهرة عبر 3 رحلات استثنائية من بيروت، وفقا لموقع صحيفة "اليوم السابع".

وسيتم عزل أي شخص يشتبه في إصابته بفيروس "كورونا" المستجد داخل المستشفيات، خلال الكشف عليهم في صالات الوصول، عقب عودتهم من الخارج.

​ وقررت مصر تمديد تعليق جميع رحلات الطيران الدولية للركاب للحد من انتشار الفيروس حتى إشعار آخر، بعد أن أوقفت رحلات الطيران المدني سواء القادمة أو المغادرة للمطارات المصرية منذ 19 مارس/آذار الماضي.

واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات "الشارتر" لعودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجها دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء الأربعاء، عن تسجيل 1079 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 28615.

كما تم تسجيل 36 وفاة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 1088.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات