ارتفاع بعد انخفاض.. مصر تسجل 1152 إصابة و38 وفاة جديدة بكورونا

الخميس 4 يونيو 2020 10:51 م

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الخميس، تسجيل 1152 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الإصابات إلى 29 ألفا و767.

كما سجلت الوزارة 38 وفاة جديدة، رفعت إجمالي الوفيات بالفيروس إلى 1126 كأعلى نسبة وفيات في الوطن العربي بالجائحة.

وقال متحدث الوزارة، "خالد مجاهد"، إنه تم خروج 406 من المصابين بفيروس "كورونا" من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 7756 حالة حتى الخميس.

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية للفيروس، ارتفع ليصبح 8793 حالة، من ضمنهم الـ 7756 متعافيًا.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس "كورونا" هي "القاهرة، والجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وسجلت مصر، خلال الأسبوع الجاري أعدادا متزايدة للإصابات، وصلت ذروتها في 31 مايو/أيار المنصرم، بتسجيل 1536 إصابة و 46 وفاة في يوم واحد، ثم بدأت الإصابات المعلنة تنخفض مجددا، حتى وصلت إلى 1079، الأربعاء، لكنها عاودت الارتفاع مجددا، الخميس.

وتستعد الحكومة المصرية لإنهاء حالة الإغلاق الجزئي التي فرضتها، قبل أشهر، احترازيا بسبب تفشي الفيروس، وسط دعوات لها بالتريث، مع تزايد الأعداد المصابة، وحديث مسؤولين عن ذروة تفشي الوباء في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا وفيات كورونا لقاح كورونا إصابات كورونا