الأمير تميم: قطر قدمت مساعدات طبية لأكثر من 20 دولة

الخميس 4 يونيو 2020 11:03 م

أعلن أمير قطر "تميم بن حمد آل ثاني" عن تعهد جديد بقيمة 20 مليون دولار دعما للتحالف العالمي للقاحات والتحصين "غافي".

وأكد "آل ثاني" خلال كلمة له في مؤتمر "القمة العالمية للقاحات 2020"، المنعقد في لندن، الخميس، عبر تقنية الاتصال المرئي، أنه "لا بديل عن التعاون الدولي لتبادل الخبرات للقضاء على فيروس كورونا"، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وأضاف أنه "انطلاقا من التضامن الإنساني قمنا بتقديم المساعدات الطبية إلى أكثر من 20 دولة حول العالم، إضافة إلى تقديم مساهمة مالية بلغت 140 مليون دولار لمؤسسات الرعاية الصحية التي تعمل في تطوير اللقاحات".

كما دعا أمير قطر المجتمع الدولي إلى التعاون المشترك "لضمان العدالة في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لكافة الدول".

وفي السياق ذاته، قال "تمثل جائحة كوفيد-19 تحديا غير مسبوق وتهديدا للإنسانية جمعاء على الأصعدة كافة".

وأضاف "بينت هذه الأزمة أنه لا بديل عن التعاون الدولي وتبادل الخبرات؛ الأمر الذي يفرض مضاعفة الجهود المشتركة للقضاء على كورونا باللقاح والعلاجات الفعالة، والاستعداد لمواجهة الأوبئة المستجدة على المدى البعيد".

يشار إلى أن القمة العالمية للقاحات تعقد هذا العام بشكل افتراضي برئاسة بريطانيا، وتهدف إلى جمع قرابة 9 مليارات دولار لتصنيع لقاحات للأمراض المعدية خلال السنوات الـ5 القادمة.

والتحالف العالمي للقاحات والتحصين "غافي" يمثل شراكة صحية عالمية بين القطاعين العام والخاص، ملتزمة بزيادة فرص التحصين في البلدان الفقيرة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

لقاح كورونا

قطر.. مساعدات طبية للكونغو وأنغولا وألبانيا