تويتر يحذف فيديو لحملة ترامب حذر فيها من مجموعات العنف

الجمعة 5 يونيو 2020 09:14 ص

أزال موقع "تويتر"، الخميس، مقطع فيديو نشرته حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" حول "جورج فلويد"، وذلك بسبب مخالفة الفيديو سياسة الموقع بشأن المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر.

وكان حساب فريق حملة "ترامب" قد نشر تغريدة تتضمن مقطع فيديو مدته أربع دقائق تقريبًا ألقاه "ترامب" ضمن خطاب بعد أيام قليلة من وفاة المواطن الأمريكي الأسود "فلويد" على يد الشرطة أثناء اعتقاله.

وظهر "ترامب" في ذلك الفيديو وهو يحذر من "مجموعات من العنف والفوضى" من "الجماعات اليسارية المتطرفة" بسبب صور أعمال الشغب والنهب.

كما وصف "ترامب" رجال الشرطة بأنهم "موظفون حكوميون مخلصون" حيث يظهر الفيديو صورًا لضباط الشرطة الذين يعانقون المدنيين والأشخاص الذين ينظفون الكتابة على الجدران والقمامة في الشوارع.

وأعاد "ترامب" وابنه "جونيور" نشر مقطع التغريدة التي تضمنت الفيديو بعد حذفه من حساب "ترامب" الانتخابي، بينما قالت حملة "ترامب" إنها تواصلت مع "تويتر" لتستفسر عمن اشتكى على الفيديو.

ويظهر في التغريدة حذف مقطع الفيديو مرفقا بعبارة: "تم تعطيل هذه الوسائط ردًا على تقرير مالك حقوق الطبع والنشر".

وتتصاعد حدة الخلافات بين إدارة "تويتر" ومؤيدي "ترامب" مؤخرا، خاصة بعد أن وصف "تويتر" تغريدات "ترامب" بأنها "تُمجد العنف"، وذلك وسط تصاعد المواجهة بينهما حول "حرية التعبير".

جاء ذلك بشأن تغريدات "ترامب" تعليقا على أعمال الشغب في مدينة منيابولس بولاية مينيسوتا، مع تصاعد حدة الاحتجاجات إثر وفاة "جورج فلويد"، الذي ظهر في فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه بينما يضغط ضابط شرطة أبيض بركبته على عنقه.

ووضعت شركة "تويتر" تحذيرا يخفي تغريدة "ترامب" قبل إمكانية الضغط على علامة الاستمرار لرؤيتها، كما منعت التعليق عليها أو الإعجاب بها أو إعادة تغريدها، قائلة إن "هذه التغريدة تنتهك قواعد تويتر بشأن تمجيد العنف. لكن قررنا أنه قد يكون من المصلحة العامة الإبقاء على إمكانية الوصول إلى التغريدة".

وبحسب سياسة الشركة، تمتنع "تويتر" عن حذف تغريدات المسؤولين الحكوميين المنتخبين، حتى إذا كانت مخالفة، من أجل مصلحة العامة في معرفة ومناقشة أفعال وتصريحات هؤلاء المسؤولين. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب

ترامب مهاجما تويتر: لا يفعل شيئا حيال أكاذيب الصين

تويتر يصنف تغريدة لترامب بأنها إعلام متلاعب فيه