1021 وفاة بكورونا في أمريكا خلال 24 ساعة

الجمعة 5 يونيو 2020 09:47 ص

تجاوزت وفيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حاجز الألف وفاة مجددا، الخميس، مسجلة  1021 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ويبلغ بذلك إجمالي الوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى أكثر من 108 آلاف وفاة، بحسب حصيلة أعدتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها الساعة 20,30 بالتوقيت المحلي (الجمعة 00,30 ت غ) الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، أن عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة تخطى 1,870,000 مصاب.

وفي المقابل، أعلنت السلطات الأمريكية عن تعافي 485 ألف شخص.

وتتصدر الولايات المتحدة بفارق شاسع سائر دول العالم قائمة البلدان الأكثر تضرراً من جراء جائحة كوفيد-19 إن على صعيد الإصابات أو على صعيد الوفيات.

وبدرجات متفاوتة خففت كل الولايات الأمريكية تدابير الإغلاق والحجر التي فرضتها للحد من انتشار الوباء الذي بلغ ذروته في هذا البلد في منتصف مارس/آذار.

لكن عشرات المدن الكبرى في الولايات المتحدة فرضت حظر تجول ليلياً لمواجهة موجة احتجاجات عمت البلاد وتخللتها في كثير من الأحيان أعمال شغب ونهب وذلك احتجاجاً على وفاة رجل أسود أعزل اختناقاً تحت ركبة شرطي أبيض في مينيابوليس الأسبوع الماضي.

ويخشى خبراء الصحة في الولايات المتحدة من موجة تفش جديدة للوباء في الأسابيع المقبلة بسبب التظاهرات الحاشدة التي تسجل حالياً في أكثر من 140 مدينة أمريكية.

المصدر | أ.ف.ب

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا وفيات كورونا

كورونا يسلب حياة أكثر من ألف شخص بأمريكا خلال 24 ساعة