الكويت تستعد لتشغيل رحلات الطيران التجارية وفتح المساجد

الأحد 7 يونيو 2020 07:44 م

قال وزير الدولة لشؤون الخدمات بالكويت "مبارك الحريص"، إن إدارة الطيران المدني وضعت خطة لتشغيل الرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي، في وقت تستعد فيه البلاد لفتح المساجد الأربعاء المقبل بعد إغلاق استمر نحو ثلاثة أشهر لمكافحة فيروس كورونا.

ولم يحدد الوزير في تصريح بثته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) موعد تشغيل المطار لكنه قال إن التشغيل سيكون على ثلاث مراحل تدريجية، الأولى بنسبة 30% والثانية 60% وصولا إلى التشغيل الكامل في المرحلة الثالثة والأخيرة.

وأكد أنه سيتم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من السلطات الصحية وتطبیقھا على المسافرين في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا.

عودة المساجد

من ناحية أخرى أعلن وزیر العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية "فھد العفاسي" معاودة فتح المساجد في بعض المناطق لأداء صلاة الجماعة بدءا من صلاة ظھر یوم الأربعاء المقبل وكذلك إقامة صلاة الجمعة بالمسجد الكبیر للعاملین فیه فقط على أن تبث عبر التلفزیون، وذلك بعد توقف دام نحو ثلاثة أشهر.

وقال "العفاسي" في تصريح بثته الوكالة الرسمية إن الوزارة انتھت من جميع الاستعدادات والتجھیزات كما تم تعقيم المساجد "في المناطق النموذجية" من قبل وزارة الدفاع لتوفير الأجواء الصحية والحد من انتشار فيروس كورونا وفقا للاشتراطات الصحية.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا

الكويت تقرر الإفراج عن 1000 سجين خوفا من كورونا

الكويت تسمح بالصلاة في المساجد أثناء حظر التجوال

الكويت تضع خطة لتشغيل رحلات الطيران التجارية في ظل كورونا