الاثنين 8 يونيو 2020 12:51 ص

تعرض رئيس هيئة الترفيه السعودية، "تركي آل الشيخ" لانتقادات من بعض جماهير الكرة السعودية، عندما حاول أن يوجه رسالة لهم يحثهم فيها على عدم التعصب، حيث رد بعضهم عليه بأن وجوده على رأس هيئة الرياضة السعودية هو السبب وراء أحداث أدت إلى زيادة التعصب والشحن الجماهيري.

وبدأت الأمور عندما كتب "آل الشيخ"، عبر حسابه بـ"تويتر"، قائلا: "أحبائي الهلاليين والنصراويين والاتحاديين والأهلاوية والشبابية وكل الأندية في بلدنا الكبير.. دعونا نحب الكرة بدون تجريح أو أخطاء أو إساءة لأحد".

وأضاف، "في الأخير هي كرة وروح رياضية.. حب فريقك مثلما تريد، لكن بس بدون إساءة أو تشكيك أو قذف أو تجريح أو تقليل".

ورد أحد متابعي رئيس هيئة الترفيه السعودية على تغريدته قائلا، "طيب... أتحداك تقول إنك منعت نواف (العابد) و(ياسر) الشهراني من الانتقال للنصر.. يا أخي اعترف بما أنها كرة".

ورد "آل الشيخ" عليه قائلا، "نعم.. أعترف وكان وقتها ميثاق الشرف موجود.. ومعهم السومة ويحيى الشهري وغيرهم، وقتها كانت وجهة نظري الالتزام بميثاق الشرف ولم أكن أريد زيادة الأسعار.. يمكن أكون على صواب أو لا".

وبخصوص ارتدائه لقميص الهلال وتقبيله له، رد "آل الشيخ" على المتابع بقوله: "يا أخ.. الوزير إنسان يشجع.. وليس ماكينة ولا جماد".

وقال مغرد آخر، موجها كلامه لـ"آل الشيخ": "الكورة ما رجعت حلوة إلا يوم ابتعدت وفهمك كفاية". ليرد عليه رئيس هيئة الترفيه السعودية قائلا: " يارب.. شي يفرحني.. وأكيد كنت مقصر".

ورد مغرد ثالث، على دعوة "آل الشيخ" لترك التعصب، ساخرا: "علم نفسك".

وتهكم متابعون على دعوة "تركي آل الشيخ" للجماهير بعدم التعصب، مستحضرين واقعة إقدامه على تكسير شاشة تلفاز، بسبب تسجيل هدف ضده، بينما كان يلعب "بلاي ستيشن"، فرد المسؤول السعودي بان الأمر كان مزاح.

وتوالت انتقادات مغردين آخرين لـ"آل الشيخ"..

 

وفي ديسمبر/كانون الأول 2018، أصدر العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز" أمرا بإعفاء "آل الشيخ" من منصب رئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة، وذلك بعد عدة أشهر شهدت وقائع مثيرة للجدل بين "آل الشيخ" والأندية السعودية والجماهير.

وتسبب "آل الشيخ" أيضا في شحن جماهيري وتعصب متبادل بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك بعد دخوله معترك الرياضة المصرية، مما دفع جماهير ومهتمين بالشأن الرياضي في مصر للمطالبة بإبعاده عن الرياضة المصرية.

ويتولى "تركي آل الشيخ" حاليا منصب رئيس هيئة الترفيه السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات