وفاة رئيس قسم الأمراض المعدية بالحرس الوطني السعودي بكورونا

الثلاثاء 9 يونيو 2020 09:17 ص

توفي رئيس قسم الأمراض المعدية بالحرس الوطني السعودي الدكتور "عادل بن فهد العثمان"، الإثنين، متأثرا بإصابته بفيروس "كورونا" المستجد، بينما أشار ناشطون إلى حالة من القلق داخل الديوان الملكي، بشأن وضع العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" والخوف من انتقال الفيروس إليه مع وضعه الصحي الحرج.

وقال الإعلامي السعودي "سامي العثمان" -ابن عم الدكتور "عادل"- في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": "بقلوب راضية ومؤمنة بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله تعالى ابن عمي وأخي كبير أطباء الحرس الوطني الدكتور عادل بن فهد عبدالعزيز العثمان، رئيس الأمراض المعدية بالحرس الوطني بعد أن أصيب بكورونا، نصيحتي للجميع بالتباعد ولبس الكمامة"، وهي التغريدة التي تم حذفها لاحقا.

وكان الطبيب "العثمان" قد ظهر منذ عدة أيام في لقاء تليفزيوني على قناة الإخبارية السعودية، محذرا من فيروس "كورونا"، ومشددا على أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وأشار إلى أن هناك مبالغة في تقدير الوعي الذي لدى المجتمع، لأنه مع الأسف الشديد يوجد مجموعة من الناس غير مبالين، وليسوا في محل مسؤولية بخصوص صحتهم وصحة من حولهم.

وسجلت المملكة الإثنين، المعدل اليومي الأعلى للإصابات بالفيروس، بعد أن أعلنت عن 3 آلاف و369 حالة إيجابية جديدة ليصل الإجمالي إلى 105 آلاف و283 إصابة، أسفرت عنها وفاة 746 شخصا، في حين تعافى 74 ألفا و524 شخصا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية كورونا الحرس الوطني