مصر: 6 آلاف مسحة لكورونا يوميا فقط نصفها بالقاهرة

الأربعاء 10 يونيو 2020 09:00 م

أعلنت مسؤولة مصرية، الأربعاء، أن بلادها تجري فقط 6 آلاف مسحة للكشف عن مصابي فيروس كورونا نصفها في العاصمة القاهرة.

وقالت الدكتورة "نانسي الجندي"، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان، في تصريحات متلفزة، إنّ المعامل المركزية في القاهرة تجري نحو 3 آلاف مسحة للكشف عن فيروس كورونا يوميا، وفروعها تجري 3 آلاف مسحة أخرى يوميا.

وأضافت أن المسحات مجانية، وتكون بمقابل 1000 جنيه (نحو 60 دولار) لراغبي السفر.

وأشارت إلى أنه جرى فتح 30 فرعا للمعامل المركزية على مستوى الجمهورية منذ بداية جائحة كورونا وحتى الآن لاستيعاب الحالات، مشيرة إلى أنّ هناك بعض المستشفيات في القاهرة دخلت ضمن المستشفيات التي تستقبل الحالات، ويتم استخدام معاملهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتزايد فيه شكوى المواطنين المصريين من رفض المستشفيات إجراء مسحات لهم، حيث أعلنت وزارة الصحة في وقت سابق أنه لا يتم إجراء المسحة إلا للذين تظهر عليهم أعراض شديدة، أما من تظهر عليهم أعراض بسيطة يتم توجيههم للعزل المنزلي دون مسحة.

والإثنين، قال الدكتور "حسام حسني" رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس "كورونا" في مصر: "إننا نتوقع تسجيل 2000 إصابة يومية خلال يونيو/حزيران الجاري"، مُحذرًا من "سيناريو أسوأ" قد تصل فيه الحالات إلى 2500.

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت "مها طلعت" المستشارة الإقليمية لمقاومة مضادات الميكروبات للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي عقده مكتب المنظمة بالشرق الأوسط، إن مصر لا تزال في المرحلة الأولى من انتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

وحتى مساء الثلاثاء، سجلت مصر إجمالا 36 ألفا و829 إصابة بـ"كورونا"، بينها ألف و306 وفيات، و9 آلاف و786 حالة شفاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا فحص كورونا لقاح كورونا

مصر تسجل 1455 إصابة و36 وفاة جديدة بكورونا

مصر.. 1442 إصابة جديدة بكورونا و35 وفاة