دراسة كورية: قطر والإمارات من أفضل الدول التي يمكن العمل فيها

السبت 2 أغسطس 2014 12:08 م

القبس - الخليج الجديد

أكدت دراسة كورية حديثة أن قطر والإمارات من بين أفضل الدول التي يمكن العمل فيها، إلى جانب الكويت، بالنسبة للشباب الكوري الذي يبحث عن فرصة عمل.

وقالت الدراسة التي أعدها فريق أبحاث بقيادة البروفيسور في جامعة كوريا للتقنيات المتعددة «سيو جونغ هاين»، بناء على بيانات وفرتها هيئة الترويج التجاري والاستثماري الكورية، وخدمة تنمية الموارد البشرية في كوريا، أن قطر والإمارات جاءت ضمن المراكز العشرة الأولي، كما جاءت الكويت من بين أفضل 45 دولة يمكن العمل فيها.

وبنَت الدراسة نتائجها على الناتج المحلي الإجمالي للفرد، والنمو الاقتصادي، والاستثمارات الأجنبية المباشرة، فيما اختيرت أفضل 10 دول للعمل بناء على سوق الوظائف فيها. كما تحصل كل دولة على عدد من النجوم بناء على متوسط الرواتب، ومعدل البطالة، والطلب على العمالة الأجنبية، ومعدل اصدار تأشيرات العمل، وامكانية توافر اللغات، والعمل أثناء العطلات، الى جانب عوامل أخرى تتعلق ببيئة الدراسة.

وصنفت القائمة ألمانيا في المركز الأول، ثم النمسا، تلتها قطر ثالثا، ثم الإمارات في المركز الرابع، وأستراليا خامسا، واليابان سادسا، وهونغ كونغ سابعاً، والولايات المتحدة ثامناً، وفيتنام وسنغافورة تاسعا وعاشرا. 

  كلمات مفتاحية

المغرب تتصدر الدول العربية الأفضل سمعة.. والسعودية السادسة