تستضيف اللجنة اليهودية الأمريكية، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش"، خلال مؤتمر افتراضي تنوي عقده في الفترة بين 14-18 يونيو/حزيران الجاري، فيما نفت رابطة العالم الإسلام مشاركة أمينها العام، وزير العدل السعودي السابق.

ونشرت المنظمة المعنية بتعزيز وجود (إسرائيل) والشعب اليهودي، تغريدة، الخميس، قالت فيها: "يشرفنا أن نرحب بوزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش في المنتدى الافتراضي 2020".

وأشارت إلى أن "قرقاش" سيناقش جهود الإمارات "في تعزيز الاستقرار الإقليمي والتعاون بين الأديان في حوار تاريخي مع جيسون إيزاكسون".

ويشارك في المؤتمر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي "بيني جانتس"، إلى جانب المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل".

وسبق أن أعلنت المنظمة عن مشاركة وزير العدل السعودي السابق، أمين عام رابطة العالم الإسلامي "محمد العيسى"، في المنتدى، كضيف ومتحدث رئيسي.

إلا أن الرابطة نفت في تغريدة بموقع "تويتر"، مشاركة أي أحد من هيئاتها أو علمائها في مؤتمر للحوار مع مسؤولين إسرائيليين.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر "القضايا التي تواجه الشعب اليهودي حول العالم"، بما في ذلك "ظهور معاداة السامية وأشكال الكراهية الأخرى في عصر كورونا، والانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، وسعي (تل أبيب) إلى السلام والأمن، ومستقبل العلاقات عبر الأطلسي".

وتسارعت وتيرة التطبيع الإماراتية مع (إسرائيل) خلال الفترة الأخيرة، حيث تزايدت الوفود والشخصيات الرسمية والرياضية التي زارت أبوظبي ودبي العام الماضي، وكذا عام 2018.

والعام الماضي، دعا "أنور قرقاش" إلى تسريع وتيرة التطبيع بين الدول العربية و(إسرائيل).

وسبق لـ(إسرائيل) أن فتحت مكتبا لها في أبوظبي لتمثيلها في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

المصدر | الخليج الجديد