بومبيو وممثل الاتحاد الأوروبي يناقشان أزمة ليبيا

السبت 13 يونيو 2020 05:42 ص

بحث وزير الخارجية الأمريكي، "مايك بومبيو"، في اتصال هاتفي، الجمعة، مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية "جوزيب بوريل"، الوضع في ليبيا.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان: "ناقش وزير الخارجية، مايك بومبيو، اليوم الجمعة مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، الحاجة الملحة لإنهاء الصراع الدائر في ليبيا، على خلفية زيادة التدخل الأجنبي، والطرق التي يمكن للاتحاد الأوروبي أن يدعمها على أفضل وجه لتنفيذ حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة في المنطقة".

ودعا الاتحاد الأوروبي ووزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا، بوقت سابق، الأطراف المحلية والدولية المنخرطة في الأزمة الليبية إلى وقف شامل لكل العمليات العسكرية، مشيرين إلى أن الحل في ليبيا يجب أن يضمن اتفاقا سياسيا شاملا وسحب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة في ليبيا.

وشهدت المعارك في ليبيا تطورا كبيرا، بعدما أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا، بسط سيطرتها على كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس، ومدينة ترهونة، غربي ليبيا، في الوقت الذي اقترحت فيه مصر، تحت ضغط الواقع الجديد، مبادرة جديدة تهدف للوصول إلى حل سياسي في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأزمة الليبية الأزمة في ليبيا المفاوضات الليبية